بالنيابة عن رئيس حكومة كوردستان .. محافظ أربيل يشارك في مراسم تشييع جثمان الشهيد كرم ميخائيل

 

 

أربيل – التآخي

 

بالنيابة عن رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني، شارك محافظ أربيل اوميد خوشناو في مراسم تشييع وتوديع جثمان الشهيد كرم ميخائيل، الذي استشهد في القصف الصاروخي الايراني على أربيل الاثنين الماضي.

 

وبحسب بيان لمحافظة أربيل جاء فيه ، حضر ممثل رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني، اوميد خوشناو محافظ أربيل، وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وأقارب الشهيد كرم ميخائيل، أقيمت مراسم تشييع وتوديع جثمان الشهيد كرم ميخائيل، الذي استشهد في القصف الصاروخي الايراني على أربيل.

 

الشهيد كرم ميخائيل من مواليد المملكة المتحدة، ويعيش في دولة الامارات العربية المتحدة، واستشهد في القصف الايراني الصاروخي الايراني على أربيل، بينما كان ضيفاً في منزل رجل الاعمال الكوردي الشهيد بيشرو دزيي.

 

وتنحدر عائلة الشهيد كرم ميخائيل من سهل نينوى وتعيش في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يتم إعادة جثمانه الى المملكة المتحدة لدفنه هناك.

 

وتعرضت مدينة أربيل، في وقتٍ متأخر من ليلة الاثنين 15 كانون الثاني يناير 2024، إلى قصفٍ بالصواريخ الباليستية، تبناه الحرس الثوري الإيراني، أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين مدنيين وإصابة ستة آخرين.

 

وذكر بيان صادر عن مجلس أمن إقليم كوردستان، ليلة الاثنين، أنه في الساعة 11:30 من مساء ليلة 15 على 16 كانون الثاني 2024، أطلق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ باليستية باتجاه مناطق مدنية في أربيل.

 

وأشار مجلس أمن كوردستان إلى أن الحرس الثوري أعلن أن القصف طال مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية، لافتاً إلى أن هذه ذريعةٌ لا أساس لها ونحن نرفضها.

 

وشدد البيان على أن أربيل باعتبارها منطقة مستقرة لم تكن أبداً مصدر تهديدٍ لأي طرف”، مؤكداً أن الاستهداف يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة إقليم كوردستان والعراق.

 

قد يعجبك ايضا