برقية تهنئة المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة العام الجديد 2024

اربيل-التآخي
بمناسبة حلول العام الجديد، نتقدم بأحر التهاني لشعب كوردستان داخل وخارج إقليم كوردستان،كما نتقدم بأحر التهاني لعوائل و ذوي الشهداء وقوات البيشمركة الكوردستانية والقوات الأمنية والشرطة وجميع كوادر وأعضاء وأنصار حزبنا،متمنين للجميع عاما سعيدا حافلا بالمكتسبات.

يمر إقليم كوردستان والمنطقة في أوضاع بالغة الحساسية بسبب الحروب و فقدان الاستقرار والصراعات الإقليمية والدولية، لذلك يجب علينا جميعا العمل بمسؤولية للحفاظ على تجربة وكيان إقليم كوردستان وترسيخ الأمن والأستقرار فيه.

وفيما يتعلق بانتخاب مجالس المحافظات، كما ذكرنا رغم تثبيت ملاحظاتنا، فقد أبدينا استعدادنا للحوار وتبادل الآراء من أجل تشكيل الحكومات المحلية في المحافظات على أساس المشاركة وتنفيذ الاتفاقيات السياسية، وتطبيع أوضاع المناطق المتفق عليها سابقا من أجل ترسيخ الأمن والخدمات لمواطني هذه المدن والمناطق دون تمييز.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكما في السابق نشدد على ان الحوار والمفاوضات هو السبيل الوحيد لحل جميع الخلافات مع الحكومة الاتحادية العراقية وبالأخص القضايا العالقة كالمستحقات المالية ورواتب الموظفين وحصة الأقليم من الموازنة العامة، وجميع الحقوق القانونية والدستورية لشعبنا.

بمناسبة العام الميلادي الجديد، نجدد التأكيد على حماية الكيان السياسي والقانوني لإقليم كوردستان ومكتسبات شعبنا التي تعد من أولوياتنا،ونابعة من معتقداتنا الثابتة،لذلك ندعوا جميع الاحزاب والقوى السياسية في إقليم كوردستان أن يضعوا مصالحنا الوطنية والقومية فوق كل الاعتبارات، والحفاظ على وحدة الصف،وتعزيز المبادئ الحقيقية للتحالف من اجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، والحفاظ على الأمن الاجتماعي والأستقرار في بلدنا.
نأمل أن يكون عام 2024 عاماً يحمل معه بشائر نهاية الأزمات والمشاكل وعاما للرخاء والازدهار وتعزيز التسامح بين جميع المكونات.

المكتب السياسي
للحزب الديمقراطي الكوردستاني
ديسمبر 31، 2023

قد يعجبك ايضا