هورامي: هدف الديمقراطي الكوردستاني من المشاركة في الانتخابات هو الحفاظ على الهوية الكوردية

 

 

خورماتو – التآخي

 

أكد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، هيمن هورامي إن مشاركة الحزب في الانتخابات، وخاصة في المناطق الكوردية، خارج إدراة إقليم كوردستان،  ليست لأهداف حزبية فقط، بل الهدف وطني وقومي ولحماية الهوية الكوردية في تلك المناطق.

 

وقال هيمن هورامي، خلال اجتماعه مع مجموعة من مؤيدي الحزب في خورماتو: هدف الحزب الديمقراطي الكوردستاني في هذه الانتخابات ليس مجرد هدف حزبي، ما يعني أننا لا نشارك في الانتخابات فقط ليكون هناك إنجاز حزبي ويكون هناك شخص في مجلس المحافظة، مشاركتنا كحزب في هذه الانتخابات، خاصة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، هدفها وطني وقومي، لحماية الهوية الكوردية لهذه المناطق.

 

وأضاف: واجب الحزب الديمقراطي الكوردستاني يختلف عن الأحزاب الأخرى، فإذا نظر أبناء الأحزاب الأخرى إلى الانتخابات ضمن إطار سياسي حزبي  ضيق، فعلى كوادر وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني التعامل مع الانتخابات في إطار وجود هذه المناطق في كوردستان، سياستنا في هذه المناطق كانت سياسة التعايش والمصالحة وحماية هوية كوردستان وأرضها وفق الدستور.

 

وأضاف: في خورماتو، وضمن إطار مجلس محافظة صلاح الدين كقائمة الحزب رقم 219، سنشارك في الانتخابات بمرشح واحد، وكحزب، نعلن بكل فخر أن نجاح الكورد أهم بكثير من نجاح الأحزاب في هذه الانتخابات.

 

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في 18 كانون الأول ديسمبر 2023 في 15 محافظة باستثناء إقليم كوردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت.

 

قد يعجبك ايضا