نيجيرفان بارزاني يزور الإمارات للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ

أربيل- التاخي

وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى مدينة دبي، اليوم الخميس 30 تشرين الثاني 2023،تلبية لدعوة رسمية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي

 

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان، في بيان، أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يزور دبي تلبية لدعوة رسمية من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتأتي زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني لـ المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28) الذي سيعقد يوم غد الجمعة في مدينة إكسبو دبي بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور ومشاركة عدد مشهود من زعماء وقادة العالم. بحسب البيان

 

وتترأس دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الدورة للمؤتمر وتتناول القضايا المرتبطة بالتغيير المناخي وسبل مواجهة تداعياته ودور الدول في التقليل من أخطاره.

 

وتأمل الإمارات وكذلك الأمم المتحدة في عقد مؤتمر تاريخي بقدر مؤتمر باريس عام 2015 عندما تعهّدت الدول بحصر الاحترار المناخي بأقلّ من درجتين مئويتين مقارنة بمستويات الحرارة في فترة ما قبل الثورة الصناعية.

 

هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة خليجية مؤتمر المناخ، بعد قطر عام 2012. وعادةً تُعقد مؤتمرات الأمم المتحدة للمناخ كل عام في قارة مختلفة.

 

أدناه نص بيان رئاسة إقليم كوردستان

 

وصل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الخميس، 30 تشرين الثاني 2023 إلى مدينة دبي، تلبية لدعوة رسمية من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتأتي زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني هذه للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28) الذي سيعقد يوم غد الجمعة في مدينة إكسبو دبي بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور ومشاركة عدد مشهود من زعماء وقادة العالم.

 

وتترأس دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الدورة للمؤتمر وتتناول القضايا المرتبطة بالتغيير المناخي وسبل مواجهة تداعياته ودور الدول في التقليل من أخطاره.

قد يعجبك ايضا