رئيس إقليم كوردستان يبحث مع وفد من اليونامي تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة

 

أربيل – التاخي

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع رئيس الفريق المستقل للمراجعة الستراتيجية لمهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، آخر تطورات الوضع السياسي في العراق والمنطقة، في الوقت نفسه أشار رئيس إقليم كوردستان إلى جهود وأعمال يونامي التي ساعدت العراق بعد عملية التحرير في تحقيق الاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، امس الأربعاء ، فولكر بيرسيس رئيس الفريق المستقل للمراجعة الستراتيجية لمهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

وتبادل الجانبان في اجتماع الآراء بشأن مهمة وزيارة بيرسيس للعراق ولقاءاته واجتماعاته مع كبار المسؤولين العراقيين، وسلطا الضوء على مهام وأعمال فرق ووكالات الأمم المتحدة في العراق وإقليم كوردستان، وبحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان.

وإلى جانب التعبير عن الشكر والتقدير لدور ومساندة الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها للعراق في مختلف المجالات، أشار نيجيرفان بارزاني إلى جهود وأعمال يونامي التي ساعدت العراق بعد عملية التحرير في تحقيق الاستقرار والتقدم بالديمقراطية وتحسين أداء المؤسسات، وفقاً للبيان.

وعرض بيرسيس الرؤى ووجهات النظر المتعلقة بمهمة يونامي في العراق ومطالبة العراق بمراجعة مهام البعثة الأممية، وأشاد بملاحظات وآراء رئيس إقليم كوردستان بخصوص أعمال ومهام الأمم المتحدة ووكالاتها في مساعدة ودعم العراق.

وفي محور آخر من الاجتماع ذكر البيان انه جرى مناقشة الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وآخر تطورات الوضع السياسي في العراق والمنطقة بصورة عامة.

قد يعجبك ايضا