مسرور بارزاني يؤكد على مواصلة الجهود الحكومية للارتقاء بـ جودة الخدمات الطبية في إقليم كوردستان

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اول امس الاثنين على ضرورة الاهتمام بتطوير القطاع الصحي، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وكسب ثقتهم.

وجاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر إصلاح الخدمات الصحية والأدوية في أربيل.

وقال رئيس الحكومة: اتخذنا العديد من الإجراءات التي حصدنا نتائجها، على سبيل المثال، مراقبة الأدوية والأغذية، وخطونا خطوات جيدة في هذا الجانب، كما قمنا ببناء العديد من المستشفيات، وترميم مستشفيات أخرى، وتطوير الأجهزة الطبية، واستخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات الطبية.

وأضاف: الخطوات التي اتخذتها الحكومة ساهمت في تطوير الخدمات، بحيث نادراً ما يحتاج مواطنوا الإقليم للتوجه إلى خارج الإقليم لتلقي العلاج، بل كما نرى أن المرضى من باقي المحافظات يزورون أربيل لتلقي العلاج.

وأشار رئيس الوزراء إلى حماية حقوق الأطباء والمواطنين، وجهود الحكومة بهذا الصدد، إلى جانب مراقبة وفحص جودة الأدوية، وطمأن المواطنين، وحثهم على عدم استخدام الأدوية دون التأكد من الختم الليزي الخاص بحكومة كوردستان.

وأردف: المواطنون أيضاً مسؤولون عن صحتهم وعليهم ايلاء الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتناولونه والمراجعة الدورية للطبيب واتخاذ الإجراءات الطبية قبل استفحال الأمراض، والعناية بالبيئة والنظافة.

وأوضح رئيس الحكومة أن هناك حاجة ملحة لمزيد من الإصلاحات والتطوير في القطاع الصحي، مبيناً أن الحكومة تعمل جاهدة لتحقيق هذا الهدف من خلال الاستعانة بخبراء دوليين لرفع مستوى الخدمات الصحية وجودة الأدوية، وذلك لتوفير أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأكد على أهمية تطوير القطاعين الصحي العام والخاص بالتوازي، مع التركيز بشكل خاص على تحسين جودة الخدمات المقدمة في المستشفيات الحكومية، مشيراً إلى بدء تنفيذ مشاريع تجريبية لتطوير عدد من هذه المستشفيات، مثل مستشفى رزكاري في أربيل.

قد يعجبك ايضا