شيركو حبيب: “الديمقراطي الكردستاني” قادر على تصدر نتائج الانتخابات التشريعية

القاهرة-التآخي

قال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، في تصريحات صحفية إن فرص حزبه كبيرة فى الحصول على أكبر حصة من مقاعد البرلمان فى الانتخابات التشريعية التي يشهدها الإقليم في العشرين من الشهر الجاري.

وأضاف حبيب؛ أن الانتخابات الحالية تختلف عن سابقتها بشدة التنافسية بين الأحزاب والتحالفات، وبعضها يشارك للمرة الأولى، مشيرا إلى تمتع الحزب الديمقراطي بكوادر قادرة على المنافسة وإدارة السلطة فى الإقليم.

وأشار حبيب؛ خلال تصريحات صحفية اليوم السبت على هامش انطلاق الحملات الانتخابية بإقليم كردستان، إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني أعد حملته ومرشحيه وبرنامجه لهذا التنافس ملتزما بالقوانين والتعليمات الخاصة بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وتحت توجهات الزعيم مسعود بارزاني بتجنب الممارسات غير القانونية وعدم الانجرار نحو التصعيد مع الآخرين، منوها إلى وجود برنامج واضح للحزب لما بعد الانتخابات ويركز على تقديم أفضل الخدمات للمواطين مع التأكيد وضمانة الأمن و الاستقرار ومحاربةالفساد،خاصة ان جماهير
كردستان على دراية ببرنامج الحزب الديمقراطي وتعي تضحياته منذ تأسيسه عام 1946 بقيادة الأب الروحي ملا مصطفى بارزاني، وبعده الزعيم مسعود بارزاني.

وقال حبيب: ” أتمنى ألا تتأثر الانتخابات بالتوترات بين القوى السياسية الكردية أو بالأحداث الإقليمية المستجدة،
فالوضع في كردستان والمنطقة يحتم على الجميع القبول بنتائج الانتخابات واحترام إرادة المواطنين والنظر بعين وطنية وقومية إلى مصالح الشعب”.

و دعا حبيب؛ إلى موقف عراقي كردي وطني موحد في مواجهة التطورات الإقليمية وتأثيراتها على البلد بأكمله، نظرا لحساسية موقع العراق وتطلع مكوناته كافة لتحقيق المصلحة العليا للوطن، مختتما بتأكيده على مناصرة
الحزب الديمقراطي الكردستاني القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني فى إنشاء دولة مستقلة عاصمتها القدس.

قد يعجبك ايضا