“فارس عيسى” يلتقي السفير الكوري في بغداد

بغداد-التآخي

التقى الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الأربعاء 28 اب 2024 ،في مكتبه الخاص، السيد “سونغ سو جوي” سفير جمهورية كوريا في بغداد.

و ذكر بيان للممثلية، تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء، بحث العلاقات الوثيقة بين شعبي كوريا وكوردستان،في المجالات السياسية والأقتصادية والإجتماعية”.

واضاف البيان ان ” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان، تحدث عن دور جمهورية كوريا ضمن قوات التحالف الدولي لتحرير العراق، وتقديم الخدمات الإنسانية لشعب كوردستان من خلال المنظمات الكورية الغير الحكومية، وبالأخص منظمة كويكا التي تعمل في العديد من دول العالم” .

کما اکد الأستاذ “فارس عيسى” للسفير الكوري،على ان اقليم كوردستان، بيئة ملائمة للأستثمار وعمل الشركات الكورية.

ومن جانبه، اشاد السفير الكوري بدور حكومة اقليم كوردستان برئاسة السيد مسرور بارزاني في تجاوز التحديات ، والتطورالكبير الذي يشهده اقليم كوردستان في المجالات المتعددة ،فضلا على دورها في بناء علاقات دبلوماسية متوازنة مع العديد من دول العالم ودعمها في فتح ممثليات وقنصليات لها في اربيل.

كما اشار السفير الكوري الى اهمية العملية الديمقراطية واجراء الإنتخابات البرلمانية المقبلة في اقليم كوردستان، مؤكداً ان شرعية الأنظمة تُستمد من مشاركة المواطنين في الإنتخابات ،معرباً عن امله نجاح انتخابات برلمان كوردستان في شهر تشرين الأول المقبل.

قد يعجبك ايضا