“بختیار حاجی” يشارك في ورشة عمل تعريفية اطار عمل الامم المتحدة

بغداد-التآخي

شارك الأستاذ “بختيار حاجي” مدير عام شؤون العلاقات والمتابعة في ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الأثنين ممثلا عن حكومة اقليم كوردستان، في ورشة عمل تعريفية اطار عمل الأمم المتحدة للتعاون من اجل التنمية المستدامة ( UNSDCF)في العراق.

وذكر بيان للممثلية اليوم الأثنين (٢٥/٩/٢٠٢٣) تلقت “التآخي” نسخة منه، انه تم خلال الورشة مناقشة آلية وضع البرنامج و كيفية اعطاء الاولوية للاحتياجات الضرورية والمدة اللازمة لوضع البرنامج.

وأضاف البيان ان الاستاذ “بختيار حاجي” القى كلمة خلال الورشة التي حضرها السيد “غلام محمد اسحق نائب الممثل الخاص للامين العام لامم المتحدة والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الانمائية الانسانية و ممثلي منظمات الامم المتحدة وعدد من ممثلي الوزارات من وكلاء الوزارة والمدراء العامين طالب فيها تنظيم ورشة عمل مماثلة لوزارات ومؤسسات حكومة اقليم كوردستان لغرض تحديد الأولويات الضرورية من قبلهم وذلك لتباين ظروف اقليم كوردستان مع المحافظات الأخرى.

وعزا “حاجي” الاختلاف بين الاقليم والمحافظات العراقية الأخرى الى كثرة اعداد النازحين واللاجئين وقضية شحة المياه والبطالة في اقليم كوردستان بسبب ايقاف التعيينات بسبب عدم تمويل اقليم كوردستان من حصتها في الموازنة منذ سنة 2014 لحد اليوم.

واكد “حاجي” وفقاً للبيان ان حكومة الأقليم بحاجة الى الدعم والمساعدە لغرض اصلاح منظومة المياه وتوفير بيئة مناسبة للتنمية في مجالات السياحة والزراعة والصناعة الزراعية.

قد يعجبك ايضا