النقل العراقية: إيرادات الخطوط الجوية قفزت من 7 إلى 54 مليار دينار

 

أربيل – التآخي

في رد على على ما عدّته “عجمات إعلامية تضليلية”، قالت وزارة النقل العراقية إن إيرادات شركة الخطوط الجوية العراقية قفزت من 7 إلى 54 مليار دينار في ظل الحكومة الحالية.

مدير إعلام الوزارة، ميثم الصافي ذكر في بيان ، اول امس السبت ، إن “وزارة النقل وتشكيلاتها تتعرض إلى هجمات اعلامية تضليلية من جهات ووسائل إعلام، بهدف الابتزاز وعرقلة الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمهام التي تضطلع بها التشكيلات”.

ونفى أن يكون هناك “تراجعاً مخيفاً في عمل الخطوط الجوية العراقية”، مبيناً أن الشركة “حققت في آب الماضي 2372 رحلة، وهذا ما لم يتحقق منذ عقود”، وفق قوله.

وأشار إلى أن “تقدماً بقرابة الضعفين طرأ في عدد الرحلات، حيث وصل من 22 رحلة إلى 60 رحلة”.

فيما يخص ملف الطائرات العاطلة، ذكر الصافي أن أنه “كانت هنالك 24 طائرة عاطلة وقد تمت إعادة 12 منها خلال عامي 2023-2024، وستتم إعادة ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية هذا العام، ليكون عدد الطائرات المعادة للخدمة 15 طائرة من أصل 24 طائرة”.

ولفت إلى أن الوزارة “تخطط لإعادة 5 طائرات خلال العام المقبل”، مردفاً أن “ما يتبقى من الطائرات الجاثمة، جرى تقييمها بأنها خالية من الجدوى الإقتصادية، بمعنى أن ملف الطائرات العاطلة يحسم العام المقبل”.

وتابع: “محاولات خلق جو فوضوي يستهدف إفشال الوزارة وتشكيلاتها، لن تعرقل عجلة تقدمنا وعملنا على انجاز المشاريع الاستراتيجية”.

مدير إعلام وزارة النقل العراقية، نوه إلى أنهم شخّصوا الجهات والصفحات والقنوات كافة التي تستهدف الوزارة، متوعداً إياها بـ “إجراء قانوني لمواجهة تلك الحملات المضللة”.

قد يعجبك ايضا