مسرور بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى إنهاء الإجراءات اللازمة لتحويل حلبجة إلى محافظة

 

أربيل – التآخي

دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الحكومة الاتحادية في بغداد، إلى إنهاء الإجراءات اللازمة لتحويل حلبجة إلى محافظة، وتخصيص موازنة خاصة بها.

وجاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها امس الأحد  ، ضمن مراسم وضع حجر الأساس لصومعة سايلو حلبجة.

وأعرب رئيس الحكومة عن سعادته بالعودة لخدمة حلبجة من جديد، وقال: يسعدني أن تتاح لي فرصة العودة لخدمة شعب حلبجة الحبيب، لوضع حجر الأساس لمشروع صومعة حلبجة الذي ينبغي تنفيذه في الوقت المحدد ووفق المعايير الدولية.

وقال: زارنا الأسبوع الماضي وفد من مجلس دعم محافظة حلبجة المكون من شخصيات معروفة ووجيهة، من محافظة حلبجة وأجرينا نقاشاً مفيداً حول كيفية تطوير المحافظة وتحسين الخدمات، والبنية التحتية الاقتصادية في هذه المنطقة، وآمل من القطاع الخاص هنا وفي أجزاء أخرى من إقليم كوردستان أن يساعد في تعزيز التنمية الاقتصادية في محافظة حلبجة.

وأضاف: على الرغم من أن حكومة إقليم كوردستان قررت جعل حلبجة محافظة منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أنه من المؤسف أن إجراءات التحويل إلى محافظة لم تكتمل من قبل مجلس النواب والحكومة الاتحادية، لذلك نؤكد على ضرورة الانتهاء من هذه الإجراءات بأسرع وقت ممكن وعلى المستوى الاتحادي رسمياً إعلان حلبجة كمحافظة وتخصيص موازنة لها، وفي هذا الصدد نحن على تواصل دائم مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة الاتحادية.

وتابع: حلبجة مثل معظم مناطق كوردستان عانت كثيراً وقدمت الكثير من التضحيات، وتعرضت للقمع من قبل النظام العراقي السابق وأصبحت رمزا لاضطهاد الشعب الكوردي، وسنكثف جهودنا في هذا المجال ويجب على جميع الأطراف السياسية في إقليم كوردستان ببغداد أن تتوحد في هذا الصدد.

وأردف: يأتي إنشاء هذه الصومعة ضمن خططنا وبرامجنا لتقديم المزيد من الخدمات لمزارعي هذه المنطقة والاهتمام بالقطاع الزراعي كون هذه المنطقة غنية جدًا في هذا الصدد، كما أنها ستوفر فرص عمل لأهالي هذه المنطقة، ولن نتردد في القيام بكل ما بوسعنا لخدمة أبناء هذه المحافظة.

قد يعجبك ايضا