توخيل منفتح على تدريب إنجلترا

 

يجري توماس توخيل، مدرب تشيلسي السابق، محادثات حاليا مع الاتحاد الإنجليزي بشأن تولي قيادة منتخب الأسود الثلاثة، بحسب ما أفادت تقارير صحفية.

وقاد توخيل، 51 عاما، البلوز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، عقب فوزه على مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية، لكنه أقيل في العام التالي مباشرة.

كان المدرب الألماني من بين المرشحين المفضلين لدى صناع القرار في اتحاد الكرة الإنجليزي لمنصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا منذ استقالة جاريث ساوثجيت بعد بطولة أمم أوروبا الأخيرة “يورو 2024”.

وكشف شبكة “سكاي سبورتس” عن إجراء توخيل مفاوضات مع اتحاد الكرة الإنجليزي، في أعقاب تقرير نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية أمس الاثنين كشفت خلاله أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تم استطلاع رأيه بشأن توليه المنصب.

وبات توخيل بلا ناد حاليا بعد أن رحل عن بايرن ميونخ في نهاية الموسم الماضي، الذي شهد فشل الفريق البافاري في التتويج بأي لقب محلي أو قاري لأول مرة منذ عام 2012.

ورفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التعليق على هذه التقارير.

ورغم ذلك، أوضحت مصادر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، منذ بداية عملية البحث، أن الهيئة الحاكمة تريد أفضل شخص للمنصب، بغض النظر عما إذا كان إنجليزيا أم لا.

ويتولى لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاما، المسؤولية المؤقتة للفريق الأول خلال مبارياته ببطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الخريف.

وتسبب عدم وضوح طموحات كارسلي في إثارة التكهنات حول من سيخلف ساوثجيت بشكل دائم.

من جانبه كتب فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على حسابه بشبكة “إكس”، أن توماس توخيل منفتح على تولي منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، مشيرا إلى أنه سيبدأ مهمته مع الأسود الثلاثة في شهر يوليو/تموز المقبل.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا