التخطيط تطلق خدمات المنصة الالكترونية الموحدة

 

أربيل – التآخي

أعلنت وزارة التخطيط ، امس الثلاثاء ، عن إطلاق وتفعيل خدمات المنصة الالكترونية الموحدة للإعلانات والمناقصات الحكومية (WWW.ITP.IQ) التي تعد الأولى من نوعها في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان إن “هذه المنصة، جرى العمل على إنشائها بتوجيه وإشراف ومتابعة مباشرة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، وهي متخصصة في شؤون المناقصات والتعاقدات والمشتريات الحكومية، مشددة، أنه “سيتم تطبيقها على باقي الوزارات والهيئات والمحافظات بشكل تدريجي”.

وأشارت الوزارة إلى، أن “المنصة ستمكن الجهات الحكومية كافة من إدارة فعاليات إجراءات التعاقد المتمثلة بنشر إعلانات المناقصات وبيع وثائقها الكترونيا وتحديث حالاتها كالتمديد وإعادة الإعلان والإلغاء وإعلان الفائز بها، فضلا عن أنها ستمكن الجهات كافة من نشر طلبات الشراء الحكومية واستدراج عروض الموردين لتلبية هذه الطلبات بنحو الكتروني، وصولا إلى إعداد قاعدة بيانات تضم الشركات والمقاولين والمجهزين والاستشاريين المهتمين في الحصول على فرصة لتنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة والتعاقد والشراء المباشر”.

وأكدت الوزارة وفقا للبيان ،أن “المنصة ستتيح للكيانات التجارية ورجال الأعمال من الوصول الفوري إلى المناقصات التي تعلنها جهات التعاقد الحكومية وتمكنهم من شراء وثائق هذه المناقصات الكترونيا ومتابعة حالة العروض المقدمة ونتائج لجان الدراسة والتحليل بذات الآلية، وإعلان اسم مقدم العطاء الفائز بها”.

ولفت البيان إلى، أن “إطلاق المنصة الالكترونية سيسهم في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشركات والموردين من خلال تمكينهم من تقديم عروضهم الكترونيا للاشتراك في فعاليات تجهيز طلبات الشراء الحكومية، فضلا عن تخصيص مساحات ضمن المنصة تتيح لهذه للكيانات التجارية الترويج عن منتجاتهم وخدماتهم الكترونيا من خلال المنصة لتفعيل نشاط الشراء الالكتروني”.

وأوضح، أن “المنصة سوف تمكن الشركات والمقاولين والاستشاريين من تسجيل بياناتهم وأنشطتهم وأعمالهم التخصصية ضمن قاعدة بيانات المنصة لتعزيز فرصهم في تنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة وتسهيل عمليات اختيارهم لهذا الغرض “.

ودعت الوزارة بحسب للبيان ،”الكيانات التجارية المهتمة بتنفيذ المشاريع الحكومية والفرص الاستثمارية وتجهيز مشتريات الدولة إلى زيارة الموقع الالكتروني (WWW.ITP.IQ) للاطلاع على خدمات المنصة والاستفادة منها والاشتراك في خدماتها الالكترونية”.

قد يعجبك ايضا