رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يزور شركة أبراج الأهرام

النجف الأشرف-التآخي

في إطار نشاطات المجلس الاستشاري الصناعي في جامعة الفرات الأوسط التقنية، وبالتعاون مع غرفة صناعة النجف الأشرف، زار رئيس الجامعة الدكتور حسن لطيف الزبيدي، شركة أبراج الأهرام للتجارة العامة وصناعة الأجهزة المنزلية ، حيث كان في استقباله مدير الشركة محمد كرماشة.

تضمنت الزيارة جولة استطلاعية في معامل الشركة، التي تُعنى بإنتاج الغسالات والمبردات وأنواع أخرى من الأجهزة الكهربائية المنزلية، حيث اطلع رئيس الجامعة والوفد المرافق على سير العمل والإنتاج.

وفي حديثه، أكد الأستاذ الدكتور الزبيدي على أهمية القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد العراقي وضرورة توفير الدعم اللازم له لتحقيق النهضة الصناعية،مشيراً إلى أن دعم القطاع الخاص يساهم في توفير فرص عمل للخريجين، والمحافظة على العملة الصعبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكر أن الجامعة مستعدة لتطوير التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات القطاع الخاص العراقي، وذلك في ضوء التعديلات الأخيرة في قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من جهته، أكد علي عبد الحسين الظالمي، مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة، أن شركة أبراج الأهرام كانت سباقة في تشغيل عدد كبير من خريجي الجامعة الذين أكملوا الدورات التأهيلية بالتعاون مع غرفة صناعة النجف الأشرف. وأشار إلى أن الشركة لا تزال بحاجة إلى عدد آخر من الخريجين لتوسيع أعمالها في المستقبل القريب.

كما أعرب الظالمي عن تجديد مدير الشركة للدعوة إلى استمرار التعاون والشراكة مع الجامعة، والتوجه لتشغيل الأيدي العاملة العراقية بدلاً من الأجنبية في كافة معامل الشركة.

قد يعجبك ايضا