رئيس حكومة إقليم كوردستان يفتتح فندق راديسون بلو في جبل كورك

 

أربيل- التاخي

افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان يوم امس الاربعاء فندق راديسون بلو على قمة جبل كورك في منطقة سوران، مؤكداً انه سيتم بناء أحد أكبر المشاريع السياحية على مستوى الشرق الاوسط في إدارة سوران المستقلة.

وبعد قيامه بجولة داخل الفندق، قال مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في كلمته التي ألقاها خلال مراسم الافتتاح سيتم بناء أحد أكبر المشاريع السياحية على مستوى الشرق الاوسط في منطقة سوران، وتم الانتهاء من المخطط الرئيسي للمشروع، وهذا سيساعد على قدوم عدد أكبر من السياح من داخل العراق وخارجه والاستفادة والاستمتاع من المشاريع السياحية.

وقال مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في كلمته يسعدني أن أكون حاضراً في مراسم افتتاح هذا الفندق الذي يعد جزءاً مكملاً لمشروع كورك السياحي الذي وضع حجر أساسه سنة 2010، هذا المشروع الذي اقترحه سيروان بارزاني كان في الواقع موضع شك لدى الكثير من الناس في نجاحه، لكنه بذل جهداً كبيراً في إنجاح المشروع، ومنذ ذلك الحين نرى الالاف من كوردستان والعراق والخارج يزورون هذا المشروع السياحي الكبير، لذلك أود أن اشكر السيد سيروان بارزاني ومجموعة دارين على جلب علامة تجارية عالمية مثل راديسون بلو الى كوردستان، وبناء مثل هذا الفندق الفخم في جبال كوردستان.

وأضاف رئيس الحكومة ان تنفيذ هذا المشروع الكبير يدل على أن الشعب ليس شجاعا فقط للدفاع عن نفسه على قمم الجبال، بل يمكنه استخدام هذه الجبال للسياحة وخدمة المواطنين والتعريف بالطبيعة الجميلة لكوردستان وتأريخ شعب كوردستان.

وأردف قائلاً كما تعلمون فإن جبل كورك تم فيه تسجيل مئات القصص، وكانت هذه المنطقة مركزاً لثورتي أيلول وكولان، وكان مقر البارزاني الخالد هنا أيضاً، في هذا المكان صنع التأريخ، وبفضل نضال البيشمركة الابطال يمكننا الان أن نحتفل في مثل هذا المكان ونجعله وجهة سياحية، لذلك يجب الاشادة بدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ونشكر البيشمركة الابطال، فالذي نعيشه اليوم هو نتاج نضالهم.

وأشار مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان الى أن هذه المنطقة تتمتع بأهمية كبيرة من حيث طبيعتها الجميلة، وتأريخ النضال الكوردستاني هنا، وهي مركز للتعايش السلمي بين الديانات والقوميات المختلفة، نحن فخورون بأن كوردستان لها أهمية وموقع فريد، ونحن في حكومة إقليم كوردستان نريد الحفاظ والاهتمام بهذه المنطقة والعناية بها.

وتابع رئيس الحكومة قائلاً تتمتع هذه المنطقة بالعديد من المعالم السياحية والجبال والطبيعة الخلابة والمياه والعديد من الاماكن الجميلة، لذلك نحتاج الى إضافة مشاريع كبيرة في هذه المنطقة، ونحن بصدد بناء أكبر مشروع سياحي على مستوى الشرق الاوسط  وتم إعداد المخطط الرئيسي لهذا المشروع، وسيساعد المشروع على زيادة جذب السياح من داخل العراق وخارجه.

وأوضح بارزاني اننا نأمل أن يتمكن السياح الاجانب من خارج البلاد من زيارة هذه المناطق السياحية، وقد أطلقنا حملة كبيرة لجذب السياح الاجانب لزيارة كوردستان من خلال بناء الطرق وتسهيل وصول السياح الى هذه المناطق وتقديم التسهيلات لوصول السياح الى كوردستان عبر المطارات.

وختم كلمته قائلاً آمل انه بالاضافة الى استمتاع السياح بزيارة هذه المناطق، ان نتمكن من تقديم تأريخنا للاجانب حتى يتعرفوا على تأريخ أمتنا الكوردية ويكونوا على دراية بكفاحنا وتضحياتنا وآمالنا في المستقبل، نتطلع دائماً الى أن يكون بلدنا أكثر سعادة وتطوراً وازدهاراً.

قد يعجبك ايضا