رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان، يلتقي سفير جمهورية مصر العربية

بغداد-التآخي

التقى “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الأربعاء، 9 تشرين الأول 2024 السيد “احمد سمير” سفير جمهورية مصر العربية في العراق.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” في مستهل اللقاء، تم بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، والسبل الكفيلة لتطويق الحرب الدائرة الجارية وعدم توسيعها، لتجنب وقوع كارثة انسانية في المنطقة”.

واضاف البيان” في جانب آخر من اللقاء، تم بحث العلاقات الأخوية والتأريخية ،بين الشعبين المصري والكوردي، ومستوى العلاقات الرسمية الحالية بين القاهرة واربيل، في المجالات الأقتصادية والثقافية والأجتماعية وسبل تطويرها”.

واشار رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، الى عودة قائد حركة التحررية الكوردستانية، البارزاني الخالد من الأتحاد السوفيتي السابق عبرالقاهرة، والعلاقات الوثيقة التي كانت تربط الثورة الكوردية مع القيادة المصرية في تلك المرحلة.

ومن جانبه،اعرب السفير المصري في العراق عن سعادته للقاء رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان،مشيراً الى المواقف الحكيمة لحكومة اقليم كوردستان ازاء قضايا المنطقة، مؤكداً على ضرورة حل جميع الخلافات بين بغداد واربيل عبرالدستور والقانون.

قد يعجبك ايضا