“فارس عيسى” يلتقي السفير الأذربيجاني في العراق

بغداد-التآخي

التقى “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الثلاثاء، 8 تشرين الأول 2024 ،في مكتبه الخاص، “نصير ممدوف” سفير جمهورية اذربيجان في العراق.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم في مستهل اللقاء،بحث آخر المستجدات في المنطقة ،والسبل الكفيلة لأبعاد المنطقة من شبح الحرب الجارية وتداعياتها الخطيرة” .

واضاف البيان ” في جانب آخر من اللقاء، تم بحث العلاقات الودية بين جمهورية اذربيجان مع العراق واقليم كوردستان، وكيفية تعزيز العلاقات الثقافية والسياحية والإجتماعية بين الجانبين”.

كما تم التطرق الى، لجوء البارزاني الخالد مع مجموعة من قوات البيشمركة، الى جمهورية اذربيجان في عهد الأتحاد السوفيتي السابق، والأحتضان والعناية الكبيرين اللذين تلقياهما من قبل شعب اذربيجان.

ومن جانبه، نوه رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان، الى وجود علاقات تأريخية وثيقة بين الشعبين الأذربيجاني والكوردي، مشيراً الى ان حكومة اقليم كوردستان برئاسة السيد مسرور بارزاني بصدد تعزيز وديمومة العلاقات الثنائية على المستويين الرسمي والشعبي، من خلال تبادل الزيارات بين المسؤولين الحكوميين.

وفي ختام اللقاء،اكد سفير جمهورية اذربيجان “نصير ممدوف” ان حكومة بلاده تهتم بتعزيز العلاقات، بينها وبين اربيل وبغداد،من اجل مصلحة البلدين،مشيداً بالتطور الحاصل في اقليم كوردستان ومكانته في المنطقة.

قد يعجبك ايضا