مرموش يضم بايرن لأبرز ضحاياه

 

واصل المهاجم المصري عمر مرموش تألقه مع فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني منذ بداية الموسم الجاري.

وأهدى مرموش نقطة ثمينة لفريقه بعدما سجل هدفين أحدهما في توقيت قاتل وصنع آخر لزميله الفرنسي هوجو إيكيتيكي في مباراة مثيرة أمام العملاق بايرن ميونخ انتهت بالتعادل 3/3 بين الفريقين في الجولة السادسة من البوندسليجا.

وبهذه الثنائية ابتعد مرموش بصدارة الهدافين برصيد 8 أهداف بخلاف 4 تمريرات حاسمة.

وبات مرموش أخطر سلاح هجومي في فرانكفورت هذا الموسم: سجل 9 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 9 مباريات بمختلف المسابقات.

ورفع مهاجم منتخب مصر أيضا حصيلته إلى 3 أهداف في شباك بايرن ميونخ إضافة إلى 4 تمريرات حاسمة خلال 8 مواجهات أمام الفريق البافاري بقمصان فرانكفورت وشتوتجارت وفولفسبورج.

وحقق النجم المصري فوزا وحيدا على بايرن ميونخ مقابل تعادلين و5 هزائم.

ويعتلي بايرن ميونخ قائمة أبرز ضحايا مرموش باستقباله 3 أهداف من النجم المصري متساويا مع أندية فولفسبورج وهولشتاين كيل وفيردر بريمن وهانوفر.

وبقميص أينتراخت فرانكفورت كانت الكفة متساوية بين مرموش وبايرن ميونخ في 3 مواجهات مباشرة تقاسم خلالها الفريقان الفوز بخلاف تعادل وحيد على مدار الموسمين الحالي والماضي، الذي ساهم خلاله المهاجم المصري بهدف وتمريرتين حاسمتين ليحقق فريقه فوزا عريضا بنتيجة 5-1 في الجولة 14 من المسابقة.

أما بقميص فولفسبورج مني اللاعب الدولي المصري بثلاث هزائم، بينما اكتفى بتعادل واحد مقابل خسارة في مواجهتين أمام بايرن ميونخ بقميص فريق شتوتجارت.

وصعد مرموش سلم النجومية تدريجيا منذ بداية مسيرته في الدوري الألماني بصيف عام 2017 عندما انضم للفريق الرديف بنادي فولفسبورج قادما من فريق وادي دجلة المصري حتى بات النجم الأول لفريق أينتراخت فرانكفورت.

قد أحرز مرموش 9 أهداف في آخر 6 مباريات لفريقه ببطولتي الدوري والدوري الأوروبي، حيث قاد فرانكفورت للفوز 3 / 1 على مضيفه بشكتاش التركي بالدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، يوم الخميس الماضي، مسجلا هدفه الأول في الدوري الأوروبي بعد انتظار دام 3 مباريات في المسابقة الأوروبية.

وسبق لعمر مرموش أن هز الشباك في المسابقات الأوروبية عندما سجل 4 أهداف في 7 مباريات بقميص فريقه الحالي في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم الماضي.

وأثبت مرموش أيضا أنه ورقة رابحة للغاية على المستوى التسويقي حيث انضم لصفوف فرانكفورت في صيف العام الماضي 2023 بصفقة انتقال حر قادما من فولفسبورج، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 22 مليون يورو وفقا لتقديرات شبكة ترانسفير ماركت العالمية.

ومن المنتظر أن تقفز القيمة السوقية للنجم المصري وتتجاوز هذا الرقم في ظل تقارير صحفية تشير إلى اهتمام أندية إنجليزية بضمه مثل ليفربول وآرسنال وتوتنهام ووست هام يونايتد ونيوكاسل ونوتينجهام فورست، في الوقت الذي يشترط النادي الألماني الحصول على مبلغ يتراوح بين 40 و50 مليون يورو للاستغناء عن اللاعب في الصيف المقبل.

قد يعجبك ايضا