بيار تقي الدين: إنشاء 5 أنفاق خلال عهد التشكيلة الحكومية التاسعة

 

أربيل – التآخي

أشار مدير الاعمار في وزارة الاعمار والاسكان في حكومة إقليم كوردستان، إلى ان التشكيلة الحكومية التاسعة، اهتمت بإنشاء الطرق، وأنشأت خمسة انفاق، حيث وضعت اثنان منها في خدمة المواطنين، وسيتم الانتهاء من الثلاثة الآخرين قريبا.

وقال بيار تقي الدين، مدير الإعمار في وزارة البناء والإسكان، المسؤول عن البنية التحتية للطرق في إقليم كوردستان، إن التشكيلة الحكومية التاسعة، أولت اهتماما كبيرا بالقطاعات وتحسينها، وأن هذه التغييرات كانت موضوعية ومتنوعة.

وأضاف: يمكننا الآن إعادة استخدام الأسفلت القديم من خلال العديد من المصانع المتطورة، وهو ما يسمى صديق للبيئة، وقد قمنا ببناء العديد من الجسور في المدن والبلدات. ويضع رئيس الوزراء الكثير من التركيز على تخفيف الازدحامات.

وأولت حكومة إقليم كوردستان اهتماماً ملحوظاً بتعزيز وتوسيع شبكة الطرق والمواصلات في مختلف مدن ومناطق الإقليم.

وفي إطار جهودها لتطوير البنية التحتية، أنجزت حكومة إقليم كوردستان 1967 مشروعاً لإنشاء وتوسيع الطرق بتكلفة تريليون و863 مليار دينار. شملت هذه المشاريع، التي تتمتع بأهمية استراتيجية، طرقاً رئيسية مثل طريق 150 متراً في أربيل، وطريق 100 متر في السليمانية، وطريق بارزان في دهوك. حتى الآن، تم الانتهاء من 926 مشروعاً بالكامل، بينما يجري العمل على تنفيذ 1410 مشاريع أخرى. كما أنجزت الحكومة 13 مشروعاً من أصل 44 مشروعاً استراتيجياً ومتوسط الأهمية كانت قد أقرتها حكومات الإقليم السابقة دون إكمالها.

تجدر الإشارة إلى أن مشاريع إنشاء وتطوير الطرق تسهم بشكل كبير في تعزيز راحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى تحسين المشهد العمراني والجمالي في مختلف مدن إقليم كوردستان.

قد يعجبك ايضا