مسرور بارزاني: هدفنا هو تحويل مجتمعنا من مجتمع مستهلك الى منتج

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان ان حكومته نفذت العديد من المشاريع لتطوير القطاع الزراعي وتدير منتجات مزارعي كوردستان الى الخارج، مضيفاً أن حكومة إقليم كوردستان ستستمر في دعم القطاع الزراعي ومزراعي كوردستان، مشيرا الى أن هدف حكومة إقليم كوردستان هو تحويل المجتمع من مستهلك الى منتج.

وقال مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في كلمة له خلال مراسم افتتاح سايلو ومصنع سلفانا في إدارة زاخو المستقلة هذا المشروع مهم للغاية، وافتتاح هذا المصنع يأتي ضمن جهود حكومة إقليم كوردستان لتسويق قمح مزراعي كوردستان من قبل القطاع الخاص، وتم بناء هذا المصنع وفق المعايير الدولية.

وأعرب رئيس الحكومة عن أمله في أن يخدم القطاع الخاص المزيد من المزارعين في زاخو وباقي مناطق إقليم كوردستان، في إطار خطط وبرامج حكومة إقليم كوردستان وإنشاء المزيد من المصانع لتسويق القمح للمزارعين.

وأضاف مسرور بارزاني ان التشكيلة الحكومية التاسعة أولت اهتماماً خاصا بالقطاع الزراعي ومصانع المواد الغذائية، لذلك نفذنا العديد من المشاريع لتطوير هذا القطاع المهم وتسويق منتجاته في السنوات القليلة الماضية، سواء كحكومة او بمساعدة القطاع الخاص.

وشدد رئيس الحكومة على ان حكومة إقليم كوردستان عملت بشكل جدي لايجاد أسواق محلية ودولية لتسويق منتجات مزارعي كوردستان وسنستمر في القيام بذلك، واليوم تصل منتجات مزارعينا الى أسواق الدول العربية والاوروبية، لكن من المهم جداً أن يحافظ مزارعونا على جودة منتجاتهم ويطوروا من عملهم الزراعي بطريقة علمية وحديثة.

وأشار رئيس الحكومة الى أن القطاع الزراعي والاهتمام به كان أحد المواضيع الرئيسية في التشكسلة الحكومية التاسعة، لتطوير القطاع الزراعي وتنويع مصادر الدخل في إقليم كوردستان، واليوم أدى تطوير القطاع الزراعي والامن الغذائي الى خلق الالاف من فرص العمل للشباب.

وشدد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان على أن هدفنا هو تحويل مجتمعنا من مجتمع مستهلك الى مجتمع منتج، لذلك سنستمر في دعم الانتاج المحلي بكل الطرق، حتى تستمر مثل هذه المصانع والمشاريع في تطويرها لهذا القطاع، ونتمكن من منافسة المنتجات الاجنية.

قد يعجبك ايضا