مسرور بارزاني: عجلة الاعمار ستستمر في كوردستان

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان ان عجلة الاعمار في كوردستان ستستمر، وذلك خلال إرسائه حجر الاساس لمشروع طريق شيخان – لالش بقضاء شيخان في محافظة دهوك.

وقال مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في كلمة له خلال مشاركته بمراسم إرساء حجر الاساس لمشروع طريق شيخان – لالش امس السبت يسعدني أن أكون بينكم اليوم هنا في شيخان، في المرة الماضية لزيارتي الى هنا ومعبد لالش، أرسينا حجر الاساس لمشروع طريق باعدري – ايتيت، واليوم نرسي حجر الاساس لمشروع طريق شيخان – لالش.

وأضاف مسرور بارزاني في كلمته هذا المشروع مهم واستراتيجي، ولكن الاهم هو التعايش السلمي الذي نراه في هذه المنطقة، حيث يعيش المسلمون والايزيديون والمسيحيون في هذه المنطقة، وهذا ما نفتخر به.

وأشار رئيس الحكومة الى أن حكومة إقليم كوردستان نفذت العديد من المشاريع في محافظة دهوك ونواحيها، وهذا من واجبنا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتابع بارزاني قائلاً حكومة إقليم كوردستان ستستمر في بناء وإعمار كوردستان، ومن واجبنا تقديم أفضل الخدمات لمواطنينا.

وأوضح رئيس الحكومة أنه مع الانتهاء من مشروعي طريق شيخان – لاليش و مشروع طريق باعدري ايتيت، سيتطور قطاع النقل في المنطقة بشكل جيد.

وأردف قائلاً ان استكمال هذا الطريق الاستراتيجي المهم سيسهل على زوار معبد لالش الوصول الى المعبد وحركة النقل ايضا، لان منطقة شيخان ذات أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية والزراعية والسياحية والمواقع الاثرية.

وأكد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان على أن الاخوة والاخوات الايزيديون على الرغم من المآسي التي مروا بها والابادات الجماعية، إلا أنهم يواصلون المحافظة والدفاع عن لغتهم وهويتهم وثقافتهم، ونجدد التزام حكومة إقليم كوردستان بحماية حقوقهم وتقديم كل ما يخفف من الآمهم ومعاناتهم.

وعن اتفاق سنجار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، قال مسرور بارزاني اننا نواصل جهودنا مع الحكومة الاتحادية لتطبيع الاوضاع في سنجار وإخراج الميليشيات والجماعات المسلحة منها، وان تكون إدارة سنجار بيد سكانها الاصليين، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تنفيذ اتفاق سنجار، الذي سيمهد الطريق لإعادة إعمار المدينة وعودة النازحين الى مناطقهم فيها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا