مسرور بارزاني: الاستثمار في سبيل تنمية القدرات البشرية ومستقبل الأجيال القادمة أنبل استثمار

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم امس الثلاثاء  ، على تكثيف الجهود في سبيل تطوير قطاع التعليم، لأن الاستثمار في سبيل تنمية القدرات البشرية ومستقبل الأجيال أنبل استثمار.

وجاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها ضمن مراسم إرساء حجر الأساس لبناء 15 مدرسة وروضة في قضاء خبات بمحافظة أربيل.

وقال رئيس الحكومة، إنه رغم المشاكل والضغوطات، استمر اهتمامنا بالقطاع التربوي، خاصة إبان فترة جائحة كورونا حيث استمرت العملية التعليمية الكترونيا.

وأضاف، لايزال أمامنا عمل وجهد كبير لتطوير قطاع التعليم، الاستثمار في قطاع التعليم وبناء الطاقات البشرية وبناء الإنسان أنبل استثمار، لذا يجب أن نولي اهتماما اكبر بقطاع التعليم.

وتابع: تمكننا من بناء العديد من المدارس وسيتم بناء المزيد، بالتعاون مع القطاع الخاص، ونشكر المستثمرين على تعاونهم في بناء هذه المدارس.

كما قال رئيس الوزراء: للأسف، لا توجد بنية تحتية جيدة لقطاع التعليم، لذلك أمامنا الكثير من العمل لتطوير هذا القطاع المهم خلال السنوات القليلة الماضية، تمكنت وزارة التربية والتعليم من بناء عشرات المدارس بمساعدة القطاع الخاص وترميم آلاف المدارس الأخرى.

ويواصل رئيس الحكومة مسرور بارزاني مسيرة الإعمار في كافة مناطق إقليم كوردستان.

وبتوصيةٍ من رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، خُصِّص مبلغ 300 مليون دينار لترميم عددٍ من المدارس في قضاء كويسنجق.

وقال وزير التربية والتعليم في حكومة إقليم كوردستان، آلان حمه سعيد، إن رئيس الوزراء أمر بتخصيص 300 مليون دينار نقداً لترميم عدد من المدارس في قضاء كويسنجق.

يأتي ذلك، تزامناً مع إنشاء التشكيلة التاسعة لحكومة كوردستان عدداً من الشُعب الصفية والمدارس الجديدة، للتخلص من نظام الدوامين في المدارس والمراكز التعليمية.

ومن المقرر افتتاح 42 مبنى جديد لرياض الأطفال والمدارس مع بدء العام الدراسي 2024- 2025، خلال سبتمبر أيلول الجاري، وإنهاء نظام الدوامين في الإقليم.

قد يعجبك ايضا