أمين عام حزب الأمة العراقية، يصف تصريح الحلبوسي ضد البيشمركة بالغير اخلاقية

بغداد-التآخي

وصف امين عام حزب الأمة العراقية، محمود العكيلي تصريحات الحلبوسي الاخيرة، بخصوص تسليح البيشمركة بالمدافع الثقيلة من قبل التحالف الدولي، وبموافقة رئيس مجلس الوزراء القائد للقوات المسلحة بالغير أخلاقية والهدف منها كسب انتخابي وإثارة النعرات ضد أهلنا في إقليم كوردستان.

واكد العكيلي في تصريح ورد ل(التآخي) اليوم الثلاثاء 17 ايلول 2024 ان ” الحلبوسي ابعد من منصب رئيس مجلس النواب بفضيحة مدوية من قبل المحكمة الاتحادية وهو يجبر النواب على تواقيع من أجل استغلالهم لصالح حزب تقدم وفرض ارادته عليهم ومنعهم من أداء مهامهم النيابية’”.

وتساءل امين عام حزب الأمة العراقية ” هل يعرف هذا الصبي تاريخ البيشمركة النضالي و مواقفهم المشرفة عندما هرب هو وجماعته من المحافظات التي سقطت بيد داعش؟ وكيف وقف رجال البيشمركة مع الجيش العراقي وباقي القوات الأمنية دفاعاً عن تلك المحافظات؟”.

واشار العكيلي الى استشهاد وجرح اكثر من 12 الف عنصر من قوات البيشمركة في الحرب ضد الأرهاب وتحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، منوها الى استقبال حكومة اقليم كوردستان والبيشمركة أهلنا الهاربين من بطش داعش وادخالهم الى اربيل وتوفير الأمن والأستقرار لهم.

وشدد على ان قوات البيشمركة،هي قوات نظامية عراقية وجزء من منظومة الدفاع العراقية وفق الدستور العراقي،ولها حق امتلاك اي نوع من الأسلحة للدفاع عن سيادة البلاد.
واوضح امين عام حزب الأمة العراقية، ان الحلبوسي، تستر على الفاسدين كمحافظ الأنبار السابق علي الفرحان و مدير التقاعد السابق الذين كانوا يسرقون المال العام ويقدمونها هبات للحلبوسي وحزبه.

واختتم محمود العكيلي تصريحه قائلا : هل نسى الحلبوسي فضل الرئيس مسعود بارزاني عندما دعمه و اجلسه على كرسي رئاسة مجلس النواب العراقي؟

قد يعجبك ايضا