البيان الختامي للدورة الخامسة من مهرجان كوباني السينمائي الدولي 2024

التآخي : وكالات 

وجهت إدارة مهرجان كوباني السينمائي الدولي، في بيان لها، جزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح الدورة الخامسة لعام 2024، التي أقيمت تحت شعار «رحلة عبر ثقافات العالم» وحملت اسم المخرج الكوردي الراحل طه كريمي.

وجاء في البيان: «لقد كانت الدورة فرصة استثنائية للاحتفاء بالتنوع الثقافي والإنساني من خلال السينما، حيث عُرضت على شاشات المهرجان مجموعة مختارة من الأفلام التي نقلتنا في رحلة فريدة عبر ثقافات العالم المختلفة، معبرةً عن قصص وتجارب إنسانية متنوعة».

وأضاف: «شهد المهرجان تواصلاً مثمراً بين صناع الأفلام، الجمهور، والنقاد، حيث ساهمت الجلسات الحوارية في تعزيز التفاهم المتبادل وفتح حوار بناء حول قضايا ثقافية ومجتمعية هامة. كان هذا التفاعل جزءاً أساسياً من نجاح هذه الدورة».

كما أعلنت الإدارة عن الفائزين بجوائز المهرجان لهذا العام:

– جائزة أفضل فيلم كوردي لفيلم: Son للمخرج Saman Hosseinpuor

– جائزة أفضل فيلم للفيلم السوري Bitter Sweetness إخراج Zaher Kusaibati

– جائزة أفضل فيلم وثائقي للفيلم الكوردي Afrat للمخرج Mikael Rahmani

– جائزة أفضل فيلم أنيمشن للفيلم الإسباني In Half لصانعه Jorge Morais Valle

– جائزة أفضل إخراج للمخرج Armin Keshvari عن الفيلم الإيراني Death Anniversary

– جائزة أفضل تمثيل للممثلة الفرنسية Marie Alexandre عن الفيلم الفرنسي DIOGÈNE

– جائزة أفضل سيناريو للكاتب والمخرج Davood Rahmani عن الفيلم الإيراني The Closet

– جائزة أفضل سينماتوغرافي للفيلم الإيطالي Fiabexit للسينماتوغرافر JAB

وتابع البيان: «نتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع المخرجين وصناع الأفلام الذين شاركوا بأعمالهم المتميزة، ولكل من ساهم في تنظيم وإدارة هذا الحدث الكبير، من متطوعين، وشركاء، ورعاة. كما نوجه تحية تقدير للجمهور الكريم الذي كان له دور كبير في إنجاح المهرجان بحضوره وتفاعله».

وفي الختام قال البيان: «نتطلع إلى لقائكم في الدورة القادمة من مهرجان كوباني السينمائي الدولي، حيث سنواصل العمل على تقديم أفضل الأعمال السينمائية من حول العالم، تكريماً لإرث المبدعين أمثال المخرج الكوردي الراحل طه كريمي، ودعماً للفن والإبداع

قد يعجبك ايضا