النفط العراقية تصدر إيضاحاً بشأن صحة الوزير: تعرض لوعكة خلال زيارته لأمريكا وتماثل للشفاء

 

أربيل – التآخي

أعلنت وزارة النفط العراقية، أن الوزير حيّان عبد الغني تعرض لوعكة صحية خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أنه تماثل للشفاء وحالته الصحية مستقرة الآن.

وقالت الوزارة في بيان إن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني تعرض أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة لوعكة صحية دخل على إثرها إلى المستشفى”.

وأضاف البيان أن “الوزير تماثل للشفاء وحالته الصحية مستقرة”، مبيناً أنه “سيعود الى أرض الوطن لممارسه مهامه المعتادة”.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء العراقية أن عبدالغني يتماثل للشفاء داخل مستشفى في تكساس، مشيرةً إلى أن “القنصلية العراقية في تكساس تتابع حالته الصحية”.

وكان وزير النفط العراقي قد وصل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لجذب الشركات الأمريكية للاستثمار في قطاع الطاقة وعرض 10 مناطق للتنقيب عن الغاز على تلك الشركات، رغم توجيه أعضاء في الكونغرس طلباً إلى الرئيس بايدن من أجل فرض عقوبات على النفط العراقي، ومسؤولين عراقيين، بينهم وزير النفط، بتهمة “تسهيل إفلات النفط الإيراني من العقوبات الأمريكية”.

يذكر أن حيّان عبدالغني فقد في آب من العام الماضي، شقيقته وإحدى بناته إثر حادث سير مروري بعد عودتهما من دفن والد الوزير فيما أصيبت زوجته بجروح في منطقة الأبراج التابعة لقضاء السدير بمحافظة الديوانية حيث أودى الحادث بحياة 4 أشخاص.

قد يعجبك ايضا