عقب سبع سنوات .. الديمقراطي الكوردستاني يعيد فتح مكتبه التنظيمي في كركوك

 

أربيل – التآخي

 

للمرة الأولى، عقب أحداث 16 أكتوبر، يعيد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فتح مكتبه التنظيمي في كركوك، إلى جانب مقره في منطقة خورماتو.

وقال المتحدث باسم المكتب التنظيمي في كركوك مهدي كاكه يي، اول امس السبت  : بقرار من الرئيس بارزاني، وضمن إطار اتفاق بين الديمقراطي الكوردستاني، وتحالف إدارة الدولة، يعيد المكتب التنظيمي للحزب عقب 7 سنوات فتح أبوابه.

وخلال اجتماع عقد في 26 تشرين الأول 2023، وحفاظا على روح الانسجام والاستقرار في المدينة، قررت اللجنة المركزية للحزب، في اجتماع برئاسة الرئيس بارزاني، التبرع بالمقر السابق لمجلس قيادته في كركوك لجامعة كركوك وجعلها هدية للطلاب وعملية التعليم والثقافة والتنمية للمدينة.

وأضاف كاكه يي: ليس لدينا خطة بعد، لكننا نبحث عن مكان في المدينة، بعد انشاء المبنى واستكمال الاجراءات سيحدد الرئيس بارزاني موعد افتتاح المقر.

وتابع، ليس لدينا الكثير من الوقت للتفكير في الأمر، لكننا نبحث عن موقع جديد للبناء وبعد تشييد المبنى والانتهاء من الإجراءات، سيحدد الرئيس بارزاني تاريخ افتتاح المبنى.

وافتتح الحزب، الأحد 4 تشرين الثاني 2023، ولأول مرة منذ أحداث 16 تشرين الأول 2017، فرعه الثالث في مدينة كركوك واستأنف نشاطه الحزبي.

وقال المتحدث باسم مكتب كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالإضافة إلى مكتب تنظيم كركوك، سنفتح مقرنا في قضاء خورماتو لأول مرة بعد أحداث 16 تشرين الأول/أكتوبر، وقد بدأنا الإجراءات لهذا الغرض.

بعد أحداث 16 أكتوبر، احتل الحشد الشعبي وقوات عراقية أخرى مقر الحزب في كركوك، مما خلق عقبات أمام عودته، مما أدى إلى عدم تمكنه من ممارسة نشاطه السياسي في المدينة.

قد يعجبك ايضا