بحضور مسرور بارزاني .. الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في أربيل

 

أربيل – التآخي

بحضور رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، تحتفل مدينة أربيل اليوم الأحد، بالمولد النبوي الشريف.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، هنّأ عموم المسلمين بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال في رسالة التهنئة: مع إشراقة ذكرى المولد النبوي الشريف، ميلاد خير الأنام، محمد المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المسلمين في كوردستان والعراق والعالم أجمع.

وأضاف: نرجو أن تفيض علينا هذه المناسبة المباركة بالخيرات والبركات والمسرّات، وأن نقتدي بالسيرة العطرة لنبينا الكريم في ترسيخ قيم التسامح والمودة بين الناس، وتزكية النفوس، والتشبث بالمبادئ السمحة للدين الحنيف.

وتحتفل عاصمة إقليم كوردستان، أربيل، سنوياً بمولد نبي الإسلام محمد، حيث تقام احتفالات دينية خاصة، ويوزّع المواطنون الحلويات في الأسواق والأماكن العامة.

وتحتفل دول عدة في العالم بذكرى النبي محمد حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول مثل فلسطين، العراق، الجزائر، المغرب، السودان، سوريا، مصر، ليبيا، الأردن، تونس، الإمارات، الكويت، سلطنة عمان واليمن.

والمولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة، بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبدالله.

حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

قد يعجبك ايضا