معروف هركي: زيارة الرئيس الإيراني إلى كوردستان ستعزز التعاون الزراعي والتجاري بين الجانبين

اربيل-التآخي

أكد نائب رئيس غرفة تجارة أربيل، معروف هركي، اليوم الخميس 12 أيلول 2024، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى إقليم كوردستان، ستُعزّز التعاون الزراعي والتجاري بين الجانبين.

وقال معروف هركي، في مقابلة مع كوردستان24، إن “إقليم كوردستان يتمتع بعلاقات تجارية قوية مع إيران منذ تسعينات القرن الماضي، وأصبح بمثابة جسر تمر من خلاله البضائع الإيرانية إلى مناطق جنوب ووسط العراق”.

وأضاف هركي أن “زيارة الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، إلى إقليم كوردستان ولقائه برئيس الحكومة وقادة الإقليم شهدت مناقشات حول سبل استيراد البضائع”، مشيراً إلى أن “كلا الجانبين يلعبان الآن دوراً مهماً في قطاع الزراعة”.

وأشار إلى أن “زيارة الرئيس الإيراني إلى إقليم كوردستان تمثل دفعة جديدة للتعاون التجاري، حيث سيتم تبادل الأفكار التجارية الجديدة بين الطرفين”.

وأوضح أن “الأسواق الحدودية بين إقليم كوردستان وإيران سيتم فتحها بمشاركة جميع التجار، بالإضافة إلى الحرفيين من مختلف مدن الإقليم، وخاصة حرفيي أربيل”.

ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الخميس 12 أيلول (سبتمبر) 2024، إلى أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، ضمن زيارته الرسمية إلى العراق التي تستمر ثلاثة أيام.

والتقى الرئيس الإيراني بقيادات إقليم كوردستان، وعلى رأسهم الرئيس مسعود بارزاني، عقب اجتماع مشترك مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بحضور رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، وعدد من المسؤولين الآخرين.

قد يعجبك ايضا