مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية

 

أربيل – التآخي

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني وكالة فرانس برس، صباح امس الأربعاء، بمقتل خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل، إن القصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في طوباس، وإنه تم نقل جثث القتلى إلى المستشفى الحكومي التركي في طوباس.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن وحدات “تنفذ حاليا عمليات لمكافحة الإرهاب في منطقتي طوباس وطمون”، مشيرا إلى أن إحدى طائراته “ضربت خلية إرهابية مسلحة” في طوباس الواقعة في شمال الضفة الغربية.

وفي نهاية أغسطس، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في طوباس ومدينتي جنين وطولكرم المجاورتين لها وكذلك أيضا في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمن هذه المدن والتي تنتشر فيها خصوصا جماعات مسلحة تقاتل الجيش الإسرائيلي.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس – المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى –  في السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ ذلك الحين، قتلت قوات إسرائيلية ومستوطنون إسرائيليون 662 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقتل 23 إسرائيليا على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

قد يعجبك ايضا