“فارس عيسى” والسفير الهنكاري يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بغداد-التآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الأربعاء 11 ايلول 2024 ، في مكتبه الخاص، سفير هنكاريا لدى العراق السيد “اتيلا تار”.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه” تم خلال اللقاء، بحث الأوضاع الراهنة في العراق واقليم كوردستان في المنطقة، فضلا عن دور هنكاريا في التحالف الدولي في الحرب ضد داعش”.

واضاف البيان ” كما تم التطرق الى الدعم الذي تقدمه القوات الهنكارية ضمن قوات التحالف الدولي لقوات البيشمركة والمساعدات الإنسانية التي تقدمها لشعب أقليم كوردستان”.

وفي جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان، الزمالات التي تقدمها هنكاريا للطلبة العراقيين ومن ضمنهم طلبة اقليم كوردستان، حيث طالب رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان، ضرورة زيادة عدد المقاعد الدراسية للطلبة الكورد.

ودعا الأستاذ “فارس عيسى” الشركات الهنكارية للمشاركة في المشاريع الأستثمارية والعمرانية المدرجة في برنامج حكومة اقليم كوردستان.

ومن جانبه، اكد السفير الهنكاري، على ان بلاده تولي اهتماماً كبيراً بعلاقاتها مع اقليم كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لرئيس حكومة أقليم الكوردستان السيد مسرور بارزاني الذي تربطه علاقات وثيقة مع رئيس وزراء بلاده والذي يعد عاملا مهماً لتعزيز العلاقات الثنائية واستمرار الدعم لأقليم كوردستان.

قد يعجبك ايضا