رئيس الجمهورية يزور المثنى ويؤكد على دورها التأريخي وسبل تجاوز التحديات

المثنى-التآخي

زار رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الخميس 5 أيلول 2024، محافظة المثنى،والتقى رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية وعدداً من شيوخ ووجهاء المحافظة، وذلك في إطار زيارته للمعهد التقني في السماوة.

وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن سعادته بزيارة المحافظة واعتزازه بأبنائها، مشيداً بعراقة المحافظة ودورها الكبير في تأسيس الدولة العراقية في عشرينيات القرن الماضي.

كما أشار إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المحافظة، مؤكداً على إمكانياتها الكبيرة في التغلب على هذه التحديات والتحول إلى إحدى المحافظات الأكثر رفاهية في العراق.

وأشار رشيد إلى ضرورة استثمار موارد المثنى النفطية والزراعية والصناعية، خصوصاً في قطاع الأسمنت، الذي جعل من المحافظة عاصمة لهذه الصناعة في العراق. كما دعا إلى استكمال الإجراءات لفتح منفذ الجميمة الحدودي الذي سيساهم في تعزيز ربط المثنى بالدول المجاورة.

وأكد رئيس الجمهورية أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار السياسي كشرط أساسي لتحقيق التنمية، مشدداً على ضرورة مكافحة الفساد بجميع أشكاله، واعتبار مكافحة المخدرات أولوية ملحة لحماية مستقبل الشباب.

وفي ختام الزيارة، رحب محافظ المثنى مهند العتابي بزيارة الرئيس رشيد، واصفاً إياها بالحدث الأبرز في تأريخ المحافظة، كما تم تقديم درع المعهد التقني في السماوة إلى رئيس الجمهورية تكريماً لجهوده في دعم المحافظة.

وقد شهدت الزيارة حضوراً واسعاً من المسؤولين الأكاديميين والمجتمعيين، حيث تم تبادل الآراء ومناقشة الحلول الممكنة للتحديات التي تواجه المحافظة.

قد يعجبك ايضا