وفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد يصل أربيل

أربيل- التاخي
وصل وفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد إلى أربيل، ومن المقرر أن يجتمع مع نظيره في حكومة إقليم كورستان.
وحطت الطائرة التي تقل أعضاء الوفد الذي يترأسه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين وبمشاركة وزيرة المالية طيف سامي، مساء امس السبت ، في مطار أربيل الدولي، واستقبلهم مسؤولون في حكومة إقليم كوردستان.
ومن المقرر أن يعقد اجتماع لوفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد مع نظيره في حكومة إقليم كوردستان اليوم الأحد.
الحقوق الدستورية والاستحقاقات المالية وموازنة إقليم كوردستان، ستكون من المحاور الرئيسية في الاجتماع حسب موقع روداو.
وستناقش الاجتماعات التي تستمر على مدار يومين حل القضايا العالقة بين الجانبين وفقاً للدستور.
وأن نائب رئيس الوزراء العراقي ورئيس المجلس فؤاد حسين سيترأس المجلس، وبحضور محمد علي تميم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، وطيف سامي وزيرة المالية، وأثير الغريري وزير التجارة، وأحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وحميد الغزي الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، وعلي العلاق محافظ البنك المركزي، وعدد من كبار المسؤولين من جانب الحكومة الاتحادية.
يذكر أن وفداً مشتركاً من وزارتي الداخلية والمالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان زار العاصمة الاتحادية بغداد، نهاية حزيران الماضي، وعقد اجتماعاً مع فريق من الحكومة الاتحادية للتفاوض حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك رواتب القوات الأمنية لإقليم كوردستان.
الوفد المشترك تألف من وزارة الداخلية برئاسة ريبر أحمد، ووزارة المالية والاقتصاد برئاسة آوات شيخ جناب، بالإضافة إلى لجنة خاصة.
يوم الخميس الماضي، التقت نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي إخلاص الدليمي، مع وزيرة المالية الاتحادية طيف سامي، لمناقشة القضايا المالية ورواتب إقليم كوردستان، بحسب ما أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للدليمي.
وقال البيان إنه فيما يتعلق برواتب موظفي إقليم كوردستان، أكدت وزيرة المالية أن صرف الرواتب مستمر بشكل شهري، على غرار رواتب الموظفين في باقي المحافظات العراقية، وأن التمويل مستمر وفقاً لقرار المحكمة الاتحادية.

قد يعجبك ايضا