قيادي سابق في الاتحاد الوطني: مداهمة مؤسسة ملا بختيار “إهانة للمناضلين القدامى

 

أربيل – التآخي

داهمت قوات الكوماندوز التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني، الخميس الماضي ، مبنى مؤسسة (جاودير) التابعة للسياسي الكوردي ملا بختيار في مدينة السليمانية، واستولت على المبنى.

وفي هذا السياق، قال القيادي السابق في الاتحاد الوطني الكوردستاني، ماموستا جعفر، إن الاتحاد الوطني هو ملك لعوائل الشهداء والمناضلين والبيشمركة القدامى، بالإضافة إلى الوطنيين الأوفياء.

وأضاف أن الاتحاد الوطني الكوردستاني، منذ تأسيسه، غرّس في نفوس مناصريه وأعضائه مبادئ الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، وهو ما أكده الراحل مام جلال في تعريفه للحزب.

وتابع قائلاً: لكن اليوم ظهر بعض الأفراد الذين بدأوا بتقديم تعريف مختلف للاتحاد الوطني الكوردستاني، وهو أمرٌ يثير الاستغراب، فحتى وقت قريب كانوا يعتبرون أي انتقاد لملا بختيار بمثابة موقفٍ معادٍ للحزب، أما الآن فقد انقلبت الأمور، وأصبحوا هم من يعادون ملا بختيار.

وفي تعليقه على مداهمة وإغلاق مبنى مؤسسة جاودير التابعة لـ ملا بختيار، قال ماموستا جعفر: إن من يقومون بهذه الأفعال يفتقرون إلى المعرفة القانونية، إذ أن مداهمة المؤسسات بأساليب عسكرية هو أمر يثير الاستغراب.

وشدد على أنه من المخزي عدم احترام وتقدير المناضلين السابقين في الاتحاد الوطني الكوردستاني، خاصة أن ملا بختيار كان له دور كبير في مسيرة الحزب.

قد يعجبك ايضا