نقابة الصحفيين: اقتحام مركز چاودێر الثقافي يشكل تهديداً لحرية التعبير

 

أربيل – التآخي

أصدرت لجنة حماية حقوق الصحفيين التابعة لنقابة صحفيي كوردستان بياناً حول اقتحام مركز چاودێر من قبل قوة أمنية تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني في السليمانية، مؤكدة ان مواطني السليمانية يعيشون حالة من عدم الاستقرار النفسي بسبب التوتر السياسي في المدينة.

وقالت لجنة حماية حرية الصحافة وحقوق الصحفيين في بيان لها اول امس الجمعة بينما يمر إقليمنا بوضع حساس ونحن نتجه نحو إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان، يواجه المواطنون حالة من عدم الاستقرار النفسي بسبب التوترات السياسية في السليمانية.

وأضاف البيان ان قوة أمنية تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني اقتحمت مقر شبكة چاودێر في السليمانية يوم الخميس، بدون مراعاة المبادئ الاخلاقية والقانونية وصادرت كافة ممتلكاتها.

وأكد اللجنة في بيانها انهم يدينون بشدة مثل هذا السلوك ضد أي مؤسسة ثقافية وإعلامية، ونعتبره تهديداً لحرية التعبير والحركة الثقافية للشعب الكوردي.

وطالبت اللجنة في بيانها بوقف مثل هذه التصرفات وإعادة فتح الشبكة للعودة الى عملها، لان ما تم القيام به انتهاك للقانون والمبادئ الاخلاقية وحرية التعبير، بالاضافة الى خلق حالة من عدم الاستقرار والقلق والاحباط لدى أهالي مدينة السليمانية.

وأنهت اللجنة بيانها بـ ضرورة مراعاة قانون الصحافة رقم 35 لسنة 2007، عند التحقيق مع أي وسيلة إعلامية.

قد يعجبك ايضا