إطلاق مشروع بأربيل لخلق آلاف فرص العمل لشباب كوردستان

 

أربيل – التآخي

 

وقّعت هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان وشركة  jobs. Krd ، مذكرة تفاهم من شأنها خلق مئات آلاف فرص عمل لشباب الإقليم.

وقال رئيس الهيئة، محمد شكري، إن الإقليم واجه نقصاً في الخبرات ببعض المجالات، لذلك وقّعنا مذكرة مع شركة jobs. Krd، لتأهيل كوادر للعمل في القطاع الخاص، تطبيقاً لقرار رئيس الوزراء مسرور بارزاني بتوظيف 75 بالمئة من القوى العاملة المحلية في القطاع الخاص.

وخلال مؤتمرٍ صحفي، أكّد شكري أن هناك مئات آلاف فرص العمل ستتاح لشباب كوردستان، بعد تأمين تدريب مئات الكوادر وتوظيفهم في قطاع السياحة والمصانع، للاستفادة من خبرات شعب كوردستان.

من جانبه، قال ممثل شركة jobs.krd ، أنس كفاح محمود، بحسب مذكرة التفاهم، سيخلق المشروع في البداية مئات فرص العمل في قطاع السياحة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي أن الهدف من المشروع هو خلق فرص عمل للصناعات اليدوية المحلية، وتم إعداد نحو 250 شاباً لهذا القطاع حتى الآن.

وفي الـ 21 ديسمبر كانون الأول 2023، أطلقت حكومة إقليم كوردستان، بحضور آرين مسرور بارزاني ومسؤولين من حكومة الإقليم وعددٍ من المسؤولين الأجانب والقناصل،  مشروع المنصة (Jobs.KRD) للشباب والباحثين عن عمل في إقليم كوردستان.

قد يعجبك ايضا