القنصل الأمريكي لدى أربيل يشيد بالتطورات التي يشهدها إقليم كوردستان

 

أربيل – التآخي

أعرب مسق التوصيات الدولية ديندار زيباري، عن سروره باستقبال القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية لدى أربيل، ستيف بيتنر، والوفد المرافق له، في مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان.

وقال زيباري في بيان: خلال اللقاء، ناقشنا الموضوعات الرئيسة التي تهم مكتبنا، بما في ذلك خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان ومستوى تنفيذها. كما أكدنا على أهمية استمرار التنسيق مع القنصلية الأمريكية العامة في أربيل بخصوص التقارير السنوية لوزارة الخارجية الأمريكية، وبحثنا سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأضاف: كذلك، تطرقنا على مسألة انتهاء مهمة فريق يونيتاد وتوثيق جرائم داعش، وأعربنا عن دعم حكومة إقليم كوردستان للعودة الطوعية والكريمة للنازحين إلى مناطقهم بأمان.

وتابع: كما سلّطنا الضوء على جهود حكومة إقليم كوردستان في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وجهودها في السيطرة على هذه الظاهرة.

وأردف: من جانبه، أشاد القنصل العام الأمريكي بالتقدم الملحوظ الذي حققه إقليم كوردستان، على الرغم من التحديات العديدة والمستمرة التي يواجهها.

وزاد: نفتخر بالتزامنا المستمر بتعزيز شراكتنا وعلاقاتنا مع القنصلية الأمريكية، ونعمل بجد لتحقيق أهدافنا المشتركة لحماية حقوق الإنسان وتعزيز الاستقرار في إقليم كوردستان، وفي جميع أنحاء العراق والمنطقة.

 

قد يعجبك ايضا