رئيس إقليم كوردستان يحث الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية بـ أجواء هادئة

 

أربيل – التآخي

حث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الأطراف المشاركة في الانتخابات البرلمانية على إجرائها في ظل أجواء هادئة، مؤكداً أهمية إنجاح عملية الاقتراع.

وجاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان بارزاني، اول امس الإثنين  ، لكل من كلاوس شترايشر القنصل الألماني العام السابق، وآلبريشت فون فيتكة القنصل العام الألماني الجديد في إقليم كوردستان.

وأدناه نص البيان:

بعد ظهر يوم الاثنين 2 ايلول 2024 استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، السيدين كلاوس شترايشر القنصل العام السابق، وآلبريشت فون فيتكة القنصل العام الألماني الجديد في إقليم كوردستان.

وفي اللقاء، اثنی نيجيرفان بارزاني على أعمال وجهود السيد القنصل العام الألماني السابق معبراً عن تقديره لها، وودعه، متمنياً له النجاح في مهامه الجديدة. كما رحب فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني بالقنصل العام الجديد مبدياً كامل دعم الجهات المعنية في إقليم كوردستان له لإنجاح جهوده ومهامه.

من جانبه عبر السيد شترايشر عن سعادته خلال عمله في إقليم كوردستان في الفترة الماضية، مشيداً بمساندة الجهات ذات العلاقة له في إنجاح مهامه. ثم أبدى السيد القنصل العام الألماني الجديد سعادته بتوليه مهامه الجديدة مؤكداً دعم بلاده ورغبتها في تعزيز علاقاتها مع إقليم كوردستان.

وخلال اللقاء نوقشت الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، بالإضافة إلى الانتخابات البرلمانية الحالية في إقليم كوردستان، حيث أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية الانتخابات لإقليم كوردستان وإنجاح عملية الاقتراع.

حيث قال فخامته: شعب كوردستان هو المعني في الانتخابات، وعلى الأطراف كافة أن تعمل على إجراء الانتخابات في ظل أجواء هادئة آمنة.

وقد شغلت أحدث التطورات في المنطقة عموماً، جانباً آخر من اللقاء.

قد يعجبك ايضا