“فارس عيسى” يستقبل السفير الياباني في العراق

بغداد-التآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الثلاثاء 20 آب 2024 ،في مكتبه الخاص، السفير الياباني في العراق السيد “فوتوشي ماتسوموتو” يرافقه السكرتير الثاني في السفارة -القسم السياسي السيد “توموهيرو  ماتسوشيما”.

وذكر بيان للممثلية، تلقت “التآخي” نسخة منه ،انه ” تم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في العراق ،لاسيما ملف النازحين وغلق المخيمات في اقليم كوردستان”.

و اضاف البيان ” ان السفير الياباني  في العراق،شكر جهود حكومة اقليم كوردستان لأيوائها ملايين النازحين العراقين الفارين من العمليات الأرهابية وتقديم الخدمات لهم وفق المعايير الدولية ،معبراً عن تأييده لرؤية حكومة اقليم كوردستان بصدد اعادة النازحين الى مناطقهم الأصلية تدريجياً، بعد توفير الأمن والأستقرار و الخدمات لهم”.  

كما اشار الى مساهمة بلاده في تنفيذ المشاريع الإستثمارية ، ومنح القروض لأعمار البنى التحية في البلاد،مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين اليابان والعراق واقليم كوردستان على وجه الخصوص.

و شدد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، على وجود قانون متكامل للإستثمار، و بيئة استثمارية واعدة في اقليم كوردستان لجميع الشركات العالمية واصحاب رؤوس الأموال، وبالأخص للشركات اليابانية.

كما اكد “فارس عيسى” على ان الإقليم كان ومايزال ملجئاً آمناً لجميع العراقيين و واحة للتعايش السلمي بين الأديان والطوائف المتعددة.

قد يعجبك ايضا