برقية تهنئة الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا بمناسبة الذكرى ال(78) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

اربيل-التآخي

بعث سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا، برقية تهنئة لقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وجماهيره وشعب كوردستان، بمناسبة الذكرى ال(78) لتأسيس الحزب.
فيما يلي نصها:
فخامة الرئيس مسعود بارزاني الموقر
المرجع القومي و رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني-الشقيق

الاخوة الاعزاء في المكتب السياسي واللجنة المركزية المحترمين
تحية الكردايتي
يسعدنا أن نتقدم إليكم ، بإسم قيادة وقواعد ومؤازري حزبنا الپارتي الديمقراطي الكردي في سوريا ومن خلالكم إلى كوادر و أعضاء و جماهير حزبكم الشقيق ، بأحر التحايا وأجمل التهاني بمناسبة الذكرى السنوية ال(78) لتأسيس حزبكم ، والذي يتزامن مع ميلاد جنابكم ال (78).
إن ذكرى تأسيس حزبكم المقدام ليس فقط ذكرى تأسيس حزب سياسي، ولكنه أيضًا ذكرى انبثاق مسار نضالي و نهج قومي، أسسه البارزاني الخالد؛ فكانت بمثابة البداية لبلورة فكر اليقظة القومية؛ التي امتدت اشعاعاتها فيما بعد الى الاجزاء الاخرى من كُردستان .
فكان الحزب الذي أرسى أسس ودعائم ومرتكزات النضال التحرري القومي ، و قاد ثورتي أيلول و ايار بجدارة، وكانت له المساهمة الكبرى في إنتصار انتفاضة1991، التي توجت بإعلان برلمان وحكومة إقليم كردستان، وتثبيت حقوق الشعب الكردي عبر دستور يشرعن النظام الفيدرالي في عراق ديمقراطي برلماني تعددي.
تلك الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل قيادتكم الحكيمة ،و تضحيات البيشمركة الأبطال و دماء الشهداء الزكية ، حيث أثبتت التجارب و تاريخكم النضالي ، نجاحكم في حقبة النضال والثورة والجبال ، كما في الإدارة والحكم والإعمار، و تجاوز حزبكم كل المحن والتحديات ، و أفشل كل الدسائس والمؤامرات ، و استطاع ان يبقى في المقدمة دوماً، ويصبح رمزاً للكردايتي قولاً وفعلاً ، وأملاً لطموحات شعبنا الكردي في كل مكان ، بفضل هذا النهج والذي ننهل ونسترشد به نحن ايضا كحزب الپارتي في سوريا ، من سياسته العقلانية والموضوعية ، وتجاربه الثرية،ويسرنا في هذه المناسبة أن نشيد بالعلاقات التأريخية بين حزبينا، والتي نتمنى لها المزيد من التقدم والتطور.

– نكرر تهانينا القلبية لكم ، ونتمنى لشخصكم الكريم العمر المديد و موفور الصحة والعافية ،ولحزبكم الشقيق تحقيق المزيد من النجاح و المكاسب .
– المجد لأرواح شهداء حزبكم و شهداء الكرد و كردستان ، و في مقدمتهم الروح الطاهرة لمؤسس الپارتي البارزاني الخالد ، والاخ المناضل إدريس بارزاني.

بهجت بشير
سكرتير الپارتي الديمقراطي الكردي في سوريا

قد يعجبك ايضا