د.شاخوان عبدالله يبارك ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ويهنئ الرئيس بارزاني بمناسبة ميلاده

بغداد-التآخي

في بــــــــيان صادر عنه وبكل معاني الفخر والإعتزاز، قدم نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخوان عبدالله أحمد أزكى آيات التهاني والتبريكات إلى فخامة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة ميلاده متمنياً لفخامته مديد العمر ودوام التوفيق والسداد في هذا اليوم المبارك والذي يتزامن مع الذكرى السنوية الـ 78 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الـ 16 من شهر أغسطس / آب عام 1946.

كما هنئ عبدالله اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وجميع أعضاء وجماهير الحزب والبيشمرگة وشعب كوردستان بهاتين المناسبتين العزيزتين.

كما استذكر البيان وبإجلال الزعيم الراحل مؤسس الحزب (الملا مصطفى البارزاني الخالد) مع رفاقه الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحركة التحررية لشعب كوردستان ضد الظلم والطغيان والأنظمة الإستبدادية والدكتاتورية،مشيداً بالمواقف التأريخية المشرفة للحزب الديمقراطي تجاه القضايا الوطنية والمصيرية في البلاد والمنطقة، ونضاله الدائم في سبيل نيل الحرية والديمقراطية وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان لشعب كوردستان وجميع العراقيين، والحفاظ على التجربة الديمقراطية وحماية المكتسبات الدستورية.

وجاء في ختام البيان “تحية لأرواح شهداء البيشمركة للحزب الديمقراطي الكوردستاني وألف تحية لأرواح كل شهداء العراق الذين ضحوا من أجل الحرية والكرامة.

قد يعجبك ايضا