بيان الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية الـ 78 لتأسيسه

أربيل-بغداد

بمناسبة الذكرى السنوية ال(٧٨) لتأسيسه، أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مساء اليوم الخميس 15 آب 2024، بياناً، جاء فيه:
أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو قوة وتنظيم وحركة رائدة تستمد قوتها من الجماهير وجميع الشرائح والمكونات العرقية والدينية والمذهبية في كوردستان.

وفيما يلي نص البيان:

يصادف اليوم الذكرى السنوية الـ 78 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والذي تأسس في 16 آب عام 1946 في ظل ظروف من القمع والمعاناة التي كانت سائدة آنذاك. في تلك اللحظة التأريخية، تولى الحزب الديمقراطي الكوردستاني قيادة نضال شاق ودؤوب من أجل حرية الشعب والأرض والوطن. ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم، كان الحزب في طليعة التضحيات، وأصبح رمزاً لهوية الكوردايتي.
وبفضل الجهود المستمرة، وبالتكيف مع الظروف والفرص المتاحة، حقق الشعب الكوردي العديد من الإنجازات المتعددة الأبعاد، التي نحتفل بذكراها اليوم بكل فخر واعتزاز.
إن ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ليست مجرد ذكرى لتأسيس حزب سياسي، بل هي ذكرى لفكرة ونهج. فقد كانت هذه الخطوة مهمة وغير مسبوقة في تأريخ حركة التحرر الكوردية ونضال شعبنا المستمر. كما أن تأسيس الحزب جاء كضرورة تأريخية لتحقيق تطلعات وأهداف شعبنا.
تُظهر سلسلة النضال المسلح والسياسي والدبلوماسي والإعلامي المستمرة لحزبنا عبر مختلف مراحل نضاله، سواء في العهد الملكي أو الجمهوري، وكذلك خلال ثورتي أيلول وكولان المجيدتين وانتفاضة آذار 1991، وكل الإنجازات التي تحققت خلالها.
أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو قوة وتنظيم وحركة رائدة تستمد قوتها من الجماهير وجميع الشرائح والمكونات العرقية والدينية والمذهبية في كوردستان.

قد يعجبك ايضا