من أجل حفنة من الدولارات الوسخة .. هوشيار زيباري يعلق على ما حصل في اجتماع الرشيد

 

أربيل – التآخي

علق السياسي الكوردي هوشيار زيباري، يوم امس الثلاثاء ، على مخرجات اجتماع الرشيد في بغداد.

وقال زيباري في منشور على منصة إكس: ماحصل مؤخرا في اجتماع مجلس محافظةكركوك في فندق الرشيد بعد انضمام اثنين من المكون السني العربي من السيادة و تقدم الى تحالف اوك-بابليون هو امر دبر بليل و غير قانوني ولن ينجح لان كركوك عراق مصغر لا يحكم و لا يدار الا بالتوافق و التوازن و المشاركة للمكونات الاساسية لا سيما التركمان.

وأضاف: وما حصل في اجتماع مجلس محافظة كركوك في فندق الرشيد و انضمام عضوين الى تحالف اوك – بابليون كان من اجل حفنة من الدولارات الوسخة !!على حساب مصالح الكركويين والاستقرار والتنمية في هذه المحافظة العزيزة على قلوب الجميع.

يذكر أنه، عقد 9 أعضاء من مجلس محافظة كركوك في فندق الرشيد ببغداد اجتماعاً، يوم السبت 10 آب 2024، صوّتوا خلاله على انتخاب ريبوار طه محافظاً لكركوك، ومحمد الحافظ رئيساً للمجلس.

وشارك في عملية الانتخاب أعضاء الاتحاد الوطني الكوردستاني الخمسة، وثلاثة أعضاء من المكون العربي، وعضو مسيحي واحد. وكان من اللافت غياب أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والمكون التركماني، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المكون العربي.

ورفضت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة كركوك حضور الاجتماع، ما لم تتلقَّ دعوة رسمية من أكبر الأعضاء سناً في المجلس.

وأعلن أعضاء المجموعة العربية في المجلس رفضهم لأي اجتماع لا يستوفي الشروط القانونية المنصوص عليها في المادة 13 من قانون انتخابات مجالس المحافظات، والتي تنص على تشكيل الحكومة المحلية بالتوافق ومشاركة جميع الكتل الفائزة الممثلة لمكونات المحافظة.

قد يعجبك ايضا