نيجيرفان بارزاني ورئيس مجلس الشورى الإيراني يؤكدان على تعزيز العلاقات

أربيل- التاخي
أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، على تعزيز علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان في كافة المجالات.
وجاء في بيان لرئاسة إقليم كوردستان، يوم امس الأربعاء ، أن في ثاني أيام زيارته لطهران، اجتمع نيجيرفان بارزاني مع محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.
وأشار البيان، إلى أنه تم مناقشة علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان، والأوضاع الداخلية للعراق وإقليم كوردستان والمنطقة عموما، كما جرى تبادل الآراء حول آخر التطورات في المنطقة.
وشدد الجانبان، بحسب البيان، على تعزيز علاقات جمهورية إيران الإسلامية مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة، مؤكدان ضرورة التعاون المشترك على مستوى المنطقة في سبيل حماية الأمان والاستقرار.
وختم البيان، أنه في الاجتماع الذي حضره الوفد المرافق للرئيس، والمؤلف من شيخ جعفر شيخ مصطفى نائب الرئيس، وريبر أحمد وزير داخلية إقليم كوردستان، وفوزي حريري رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان؛ تم التباحث في مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.
ويوم الثلاثاء وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفانبارزاني، إلى العاصمة الإيرانية طهران، بناء على دعوة رسمية للمشاركة بمراسم أداء اليمين للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.
يذكر أن نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان كان قد زار الجمهورية الإسلامية رسمياً في أيار الماضي، وقد حفلت زيارته، التي استمرت ثلاثة أيام، بلقاءات مثمرة مع أبرز قادة الجارة إيران.

قد يعجبك ايضا