وزيرة الهجرة والمهجرين، تستقبل رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد

بغداد-التآخي

أستقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين “ايفان فائق جابرو” اليوم الأربعاء 24 تموز 2024 بمقر الوزارة رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد “فارس عيسى”

و ذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء الذي حضره كل من “كريم النوري” وكيل وزارة الهجرة و “د. سامي جلال” مستشار و زارة الداخلية في اقليم كوردستان و “علي جهانكير” المتحدث بأسم وزارة الهجرة ، بحث اوضاع النازحين والمخيمات في اقليم كوردستان والخدمات التي تقدم لهم من قبل الحكومة”.

وأضاف البيان، في جانب آخر من اللقاء تم بحث الفقرة الخاصة بالنازحين والمهجرين في برنامج حكومة ” السوداني”، واكد الجانبان على ضرورة التعاون الوثيق بين الحكومتين الإتحادية واقليم كوردستان لتنفيذ البرنامج.

ومن جانبه شكر “فارس عيسى” دعم الوزارة للنازحين في اقليم كوردستان،معلناً عن استعداد حكومة الإقليم على استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين خدمة لهذا الملف الإنساني.

كما اكد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد،ان حكومة السيد مسرور بارزاني مع عودة النازحين بشكل طوعي وبكرامة الى مناطقهم الأصلية بعد تأمين تلك المناطق من النواحي الأمنية والأقتصادية والإجتماعية وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

وفي ختام اللقاء، شكرت وزيرة الهجرة والمهجرين دور وجهود حكومة اقليم كوردستان في دعم جهود الوزارة لتقديم الخدمات والمعونات للنازحين،مؤكدة على ضرورة استمرار التعاون بين الجانبين خدمة للنازحين.

قد يعجبك ايضا