علي حسين: لا يمكن للديمقراطي والاتحاد الوطني حسم منصب محافظ كركوك بمفردهما

 

أربيل – التآخي

قال مسؤول المكتب التنظيمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية وحلبجة، علي حسين، إنه لا يمكن للديمقراطي والاتحاد الوطني اتّخاذ قرار بشأن منصب محافظ كركوك بمفردهما.

وخلال حديثٍ للصحفيين خلال زيارته لمقر مجلس حماية مصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني العليا، أشار حسين إلى وجود أحزاب أخرى في إقليم كوردستان ولديها سياسات مختلفة.

مؤكداً أنه عند الضرورة تجمعهم مصالح مواطني كوردستان والمصالح المشتركة.

وأضاف: لا توجد مشكلة في أن يجتمع الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني على أعلى مستوى كلما لزم الأمر.

وبشأن منصب محافظ كركوك، قال: لا يمكن للحزبين الرئيسين في الإقليم حل هذه القضية بمفردهما، فلا يمكن للاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني ولا جميع القوى السياسية الأخرى حل القضية من جانبٍ واحد، من دون العرب والتركمان.

وتابع: في وقتٍ سابق، التقى الحزبان وبحثا مسألة الاتفاق على تعيين محافظٍ كوردي وطني من كركوك، لكنهما لم يتوصّلا لأية نتيجة.

وبخصوص انتخابات برلمان إقليم كوردستان، أكّد مسؤول المكتب التنظيمي للديمقراطي الكوردستاني، أن مفوضية الانتخابات تجري استعداداتها، وحزبه وجميع الأطراف السياسية الأخرى ملتزمون بالتوقيت وتعليمات المفوضية.

وقال: رسالة الديمقراطي الكوردستاني هي إجراء انتخابات نزيهة واحترام رغبات المواطنين، لأنهم هم القضاة الذي سيقررون مستقبل الإقليم ويمنحون أصواتهم للطرف السياسي الذي يؤمنون به.

قد يعجبك ايضا