“أبو هبة” في قبضة الأمن الوطني العراقي

 

أربيل – التآخي

أطاح جهاز الأمن الوطني العراقي بـ “أخطر إرهابي” والذي يكنى بـ”أبو هبة” حيث اعترف عن موقع ضحاياه الذين شارك في أسرهم وقتلهم في “ولاية الفلوجة”.

وفقاً لبيان الأمن الوطني، الذي صدر السبت  ، “بعد متابعة أستمرت لأشهر تمكن الجهاز من الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش الإرهابي المكنى (أبو هبة) والمطلوب وفق المادة ( 4 ) إرهاب”.

وأشار البيان، إلى أن “المتهم اعترف بانتمائه لصفوف التنظيم الإرهابي ضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية”.

كما “اعترف عن وجود مقبرة تضم جثثا لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم”، وفق البيان.

وجرى كشف المكان للمقبرة ضمن قضاء الفلوجة واستخراج رفاة الضحايا والبالغ عددهم 3، فيما لا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى باقي الضحايا.

واستلم الجانب العراقي من جهاز الأمن اللبناني المسؤول المالي لتنظيم داعش، المتورط بتمويل العديد من العمليات “الإرهابية” في العراق.

وقال مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي في بيروت أمين ناصر، في الـ 19 من تموز 2024 الجاري، إن “العراق تسلم المسؤول المالي لتنظيم “داعش” الإرهابي من جهاز أمن الدولة اللبناني”.

قد يعجبك ايضا