رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد يستقبل السفير الروسي في العراق

بغداد-التآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الثلاثاء 16 تموز 2024 في مكتبه الخاص السيد “ايلبروس كوتراشيف” سفير روسية الإتحادية في العراق.

و ذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة وتداعياتها على دول وشعوب المنطقة”.

وأضاف البيان “كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات العريقة بين الشعبين الكوردستاني والروسي وبالأخص بعد لجوء الاب الروحي (البارزاني الخالد) الى الأتحاد السوفيتي السابق و علاقاته الوثيقة مع القادة السياسيين الروس”.

وتحدث رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد طبقاً للبيان، عن دور الشركات الروسية في تنفيذ المشاريع الإستثمارية المختلفة في اقليم كوردستان وبالاخص دور شركة (روس نفت) الروسية في المشاريع النفطية ، مؤكداً على ان حكومة الإقليم تولي اهتماماً خاصاً بعمل الشركات الروسية في اقليم كوردستان في جميع المجالات.

ومن جانبه، اكد سفير روسيا الإتحادية في العراق “ايلبروس كوتراشيف” على ضرورة تعزيز العلاقات بين موسكو واربيل في جميع المجالات، معرباً عن شكره وتقديره للسيد رئيس حكومة اقليم كوردستان الأستاذ “مسرور بارزاني” على حل المشاكل المالية لعدد من الخبراء والمهندسين العاملين في الشركات الروسية المقيمة في الإقليم.

كما عبر السيد “كوتراشيف” عن اعجابه بالتطور الذي يشهده اقليم كوردستان في جميع المجالات،مؤكداً ان بلاده تولي اهتماماً خاصاً بعلاقاتها مع الإقليم.

وفي ختام اللقاء، عبرسفير روسية الإتحادية عن شكره وتقديره للسيد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، على حفاوة الأستقبال والضيافة ،مشدداً على ضرورة استمرار تبادل الزيارات بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا