الرئيس بارزاني يعقد سلسلة اجتماعات في إطار اليوم الثاني من زيارته إلى بغداد 

 

أربيل- التاخي

واصل الرئيس مسعود بارزاني، يوم الخميس 4 تموز 2024، عقد عدد من الاجتماعات المهمة في إطار اليوم الثاني من زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم في مدينة بغداد، سفير جمهورية تركية لدى العراق، أنيل بورا إنان.

 

 

وناقش اللقاء آخر المستجدات والأوضاع السياسية في العراق، حيث أوضح الرئيس بارزاني أسباب وأهداف زيارته لبغداد، مشيراً إلى أنه ظهرت أجواء إيجابية في العملية السياسية العراقية، والتي قد تُشكل أرضيةً جيدة لحل القضايا العالقة.

وأعرب السفير التركي خلال اللقاء عن دعم بلاده لمعالجة المشاكل السياسية في العراق من خلال الحوار والتفاهم، إلى جانب عدم إهمال أي مكوّن.

 

 

 

وشكّلت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين العراق الاتحادي وإقليم كوردستان وتركيا محوراً آخر من اللقاء.

كما استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الخميس 4 تموز (يوليو) 2024، في مدينة بغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق، محمد كاظم آل صادق.

 

 

وخلال اللقاء، تمت مناقشة وتبادل الآراء حول الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، حيث تحدث الرئيس بارزاني عن أسباب ودوافع زيارته إلى بغداد.

وأكد السفير الإيراني لدى العراق خلال اللقاء، تقدير بلاده لزيارة الرئيس بارزاني إلى بغداد، وأعرب عن دعمه لها، مع تمنياته بتحقيق نتائج إيجابية من الزيارة، والعمل على تنفيذ الاتفاقيات المُبرمة بين الأطراف السياسية العراقية.

وشكّلت العلاقات بين أربيل وطهران محوراً آخر من اللقاء.

واستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في بغداد، رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي.

وخلال اللقاء، تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول العلاقات الثنائية ووضع آلياتٍ للتنسيق مع الأطراف المنضوية في الإطار التنسيقي.

كما ناقش اللقاء الأوضاع السياسية والتحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق، بالإضافة إلى بحث قضية انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي.

 

 

في إطار زيارته إلى بغداد، اجتمع الرئيس مسعود بارزاني، مع رئيس حزب تقدم، محمد الحلبوسي.

وناقش اللقاء الأوضاع السياسية في العراق والمعادلات المتعلقة بها، إلى جانب موضوع انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب العراقي، بالإضافة إلى تنفيذ والتزام الأطراف السياسية باتفاق إدارة الدولة.

كما استقبل الرئيس بارزاني، محافظ البصرة أسعد العيداني.

وبحث اللقاء الأوضاع السياسية في العراق وأوضاع المحافظات الجنوبية، فضلاً عن نتائج زيارة الرئيس بارزاني إلى بغداد.

كما تم التأكيد على التنسيق والعمل المشترك بين محافظات إقليم كوردستان والبصرة وباقي المحافظات العراقية في مجال المشاريع والخدمات العامة.

 

 

قد يعجبك ايضا