التصريح المشترك للرئيس بارزاني ورئيس مجلس الوزراء الإتحادي: أجرينا حواراً بناءً

      
بغداد-التآخي
 
أكد الرئيس مسعود بارزاني، ورئيس الوزراء الإتحادي محمد شياع السوداني، خلال التصريح المشترك، الذي أعقب الاجتماع الذي عقداه اليوم الأربعاء 3 حزيران 2024، في بغداد، على إجراء حوار بناء، وتشاركا الرأي في التأكيد على وحدة وأمن واستقرار البلاد.

وقال السوداني: “قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم”، فيما اشار الرئيس بارزاني الى ان “رئيس الوزراء الإتحادي، يقود الدولة بنوايا أوصلت الجميع لهذا الوضع المريح”.

وأضاف السوداني، ان “زيارة الرئيس مسعود بارزاني مهمة إلى بغداد”، مبينا انه “تم اجرءا حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية”.

كما اكد قائلاً “قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة”، مشيرا الى ان “الأوضاع الإقليمية وتطوراتها كانت حاضرة في اللقاء”.

وذكر انه “تم التأكيد على سيادة وأمن العراق وأن يكون بعيداً عن ساحة الصراع والحفاظ على مواقفه تجاه القضايا العادلة”.
فيما اعرب الرئيس مسعود بارزاني عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء قائلاً : “زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراجة حقيقية بين الحكومة الاتحادية والإقليم”.

وتابع “أجرينا حواراً بناءً فيما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة”، لافتا الى ان “رئيس الوزراء يقود الدولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح”.

قد يعجبك ايضا