سامان سوراني: زيارة الرئيس بارزاني إلى بغداد مهمة وحاسمة

 

أربيل – التآخي

أكد مستشار مكتب علاقات حكومة إقليم كوردستان، سامان سوراني، أن إقليم كوردستان يتمتع بعلاقات جيدة مع الحكومة الاتحادية، والزيارة التي يقوم بها الرئيس بارزاني  إلى بغداد، مهمة وحاسمة.

وقال سوراني ، إن زيارة الرئيس بارزاني مهمة، في وقت يتعرض فيه العراق للتهديد على المستوى الإقليمي والدولي والمحلي وكعادته، عمل البارزاني على حل القضايا ولإيجاد الحلول.

وأضاف: نحن في خضم عدد من القضايا المعلقة والمعقدة مع العراق اليوم، هناك عدد من القضايا التي تراكمت على مدى السنوات العشرين الماضية ولم يتم حلها. وهي بحاجة إلى مناقشتها الآن.

وأضاف أن إقليم كوردستان ككيان دستوري يعتبر نفسه شريكا حقيقيا مع العراق، فهل تروق لبغداد تلك الشراكة؟ هذه كلها قضايا سيناقشها الرئيس بارزاني خلال زيارته.

وتابع: على المستوى الحكومي، يتمتع إقليم كوردستان بعلاقات جيدة مع بغداد، لكن المشكلة هي أن هناك أطرافا كثيرة داخل العراق نفسه وهناك العديد من القوى الأخرى التي تخلق مشاكل للعراق وإقليم كوردستان.

وأردف، هناك نقاط اتفاق بين حكومة إقليم كوردستان وحكومة بغداد لإدارة العراق بالشكل الأمثل.

وأعلن مقر البارزاني ان الرئيس مسعود بارزاني سيزور بغداد لعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين العراقيين والقيادات السياسية.

وقال مقر البارزاني في بيان له امس الأربعاء ان الرئيس بارزاني يزور بغداد لعقد سلسلة من اللقاءات مع الاطراف السياسية والقيادات السياسية.

وستكون الموازنة، وتشكيل الحكومة المحلية في كركوك وقضية سنجار وانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي من المحاور الرئيسية في اجتماعات الرئيس بارزاني.

قد يعجبك ايضا